تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان: السعودية قدمت الدعم لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا

الملك سلمان: السعودية قدمت الدعم لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

 

الرياض – مباشر: قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن المملكة العربية السعودية قدمت الدعم السخي لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك الدعم للبحوث العلمية المحلية والدولية لاكتشاف لقاح للفيروس، أو دواء ناجع يسهم في تخليص البشرية من هذا الوباء.

وأضاف خادم الحرمين الشريفين في كلمة للشعب، اليوم السبت أن السعودية بذلت كل الجهود الرامية إلى مقاومة هذه الجائحة، والسعي في تخفيف آثارها، متابعا: "لن توفر بلادكم جهداً في سبيل تقديم الخير للبشرية في هذه الجائحة خصوصاً، وفي كل مناحي الحياة عموما".

وأضاف الملك سلمان: يواجه العالم ونحن جزء منه جائحة صحية واقتصادية لم يشهد العالم لها مثيلاً، مما استدعى حلولاً عاجلة لمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد.. ولا يسعني في هذا الشأن إلا أن أشكر المواطنين والمواطنات والمقيمين والمقيمات على وقوفهم بكل إخلاص ووفاء مع ما اتخذته الأجهزة المعنية في بلادنا من إجراءات احترازية ووقائية وعلاجية.

واستطرد الملك سلمان: إنني أقدر بشكل كبير قضاءكم العيد في بيوتكم، ملتزمين بكل وعي ومسؤولية بإجراءات التباعد الاجتماعي، مستعيضين عن اللقاءات وتبادل التهاني مباشرة، بالتواصل والمعايدة والتهنئة بالاتصالات والمراسلات والتواصل عن بعد.

وتابع خادم الحرمين: السلامة تستلزم من المجتمع كله تفهم هذا الظرف الخاص، الذي يمنع المسلمين من الخروج لصلاة العيد، وتبادل الزيارات مجددين التأكيد على أن سلامة وصحة المواطن والمقيم في رأس اهتماماتنا.

واستكمل الملك سلمان: أبنائي وبناتي إن بلادكم لتفخر أشد الفخر، بكوادرها الصحية والميدانية في كل القطاعات التي تصدت لهذه الجائحة بقوة وثبات وإخلاص، يساندهم في ذلك إخوانهم في القطاعات الأمنية والقطاعات كافة، فلهم منا جميعاً كل الشكر والتقدير.

واختتم: لقد أسهمت هذه الجهود في الوصول إلى نتائج تزرع الأمل وتبث التفاؤل بما تحقق في مواجهة انتشار الجائحة فعالجت المصابين من المواطنين والمقيمين ووفرت المحاجر، واتخذت كل الإجراءات الاحترازية التي قد يكون بعضها مؤلماً لكنها الضرورة، ومن أجل الإنسان يهون كل ما دونه.

 

ترشيحات

البنك الدولي يقرض تونس 19.5 مليون دولار لمواجهة جائحة فيروس كورونا

قطر تسجل حالتي وفاة و1732 إصابة جديدة بكورونا.. السبت

صندوق أبوظبي للتقاعد يوضح المستفيدين من تعديلات "قانون المعاشات"

الصحة السعودية تسجل 2442 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يتخطى الـ70 ألفاً