TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع لـ704 حالات

الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع لـ704 حالات
وزير الصحة الأردني، الدكتور سعد جابر

مباشر: كشف وزير الصحة الأردني، الدكتور سعد جابر، اليوم السبت، -عن تسجيل 4 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة.

وأفاد الوزير خلال موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن ،صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، بأن حالات الإصابة بالفيروس تتوزع بواقع حالتان لأردنيين عائدين من الخارج (من ماليزيا)، كانا يخضعان للحجر الصحّي في أحد فنادق العاصمة عمّان، وتمّ نقلهما إلى مستشفى الأمير حمزة، وحالتان لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهما أردني، والآخر من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

وأضاف وزير الصحة، أنه بذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن (704) إصابات.

وكشف وزير الصحة عن تسجيل 9 حالات شفاء؛ منها (2) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و(1) في مستشفى الملكة علياء.

وأضاف: "تمّ اليوم إجراء (2402) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (161722) فحصاً".

وفي نفس السياق، أشار بيان مجلس الوزراء إلى أن اليوم الثاني لحظر التجوّل الشامل شهد التزاماً كاملاً من المواطنين، باستثناء عدد محدود جدّاً من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون؛ مع التأكيد على أنّ تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل خلال أوّل أيّام العيد (غداً الأحد) سيتمّ دون تهاون.

وأضاف البيان، أن عدد مستخدمي تطبيق (أمان) خلال يومين من إطلاقه بلغ  حوالي 60  ألف مواطن في المملكة، مع التأكيد على أنّ هذا التطبيق لا يخرق خصوصيّة المستخدمين.