تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تُدرج 300 ألف عائلة جديدة للاستفادة بالمساعدات الاستثنائية

تونس تُدرج 300 ألف عائلة جديدة للاستفادة بالمساعدات الاستثنائية
صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في دولة تونس، عن إضافة قرابة 300 ألف عائلة غير مسجلة سابقا في قواعد بيانات الوزارة ضمن قائمات العائلات المعوزة وضعيفة الدخل، للاستفادة بالمساعدات الاستثنائية التي أقرتها الحكومة للحد من تداعيات فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى وجود 200 ألف عائلة مسجلة سابقا للانتفاع بالمساعدات بعد رقمنة الملفات وإجراء التقاطعات الداخلية مع بقية المنصات، حسبما قال وزير الشؤون الاجتماعية الحبيب الكشو، في حوار مع وكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم السبت.

وأوضح الوزير أن هذه العائلات كانت غير معلومة لمصالح الوزارة وتمت إضافتها عبر التسجيل المباشر لدى العُمد، لافتا إلى أنه قد تم تخصيص 800 مليون دينار للإدارة الاجتماعية لأزمة كورونا في البلاد موزعة بين 400 مليون للفقراء والمهمشين و400 مليون بين المؤسسات وعمالها وأصحاب المهن

وذكر الوزير أنه تم صرف المنح الخاصة بـ 100 ألف عائلة منها الأسبوع الماضي و100 ألف خلال الأسبوع الحالي ليتم صرف المساعدات للمائة ألف المتبقية الأسبوع القادم.

وكان رئيس الحكومة قد أعلن يوم 21 مارس/ آذار الماضي عن حزمة من الإجراءات لفائدة العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد في شكل مساعدة نقدية استثنائية مباشرة بقيمة 200 دينار لفائدة 623 ألف عائلة محدودة الدّخل.

ترشيحات

البنك الدولي يقرض تونس 19.5 مليون دولار لمواجهة جائحة فيروس كورونا

قطر تسجل حالتي وفاة و1732 إصابة جديدة بكورونا.. السبت

صندوق أبوظبي للتقاعد يوضح المستفيدين من تعديلات "قانون المعاشات"

الصحة السعودية تسجل 2442 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يتخطى الـ70 ألفاً