TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد المصابين بكورونا في الكويت يتخطى 20 ألفاً.. و"الصحة" تسجل 10 وفيات جديدة

عدد المصابين بكورونا في الكويت يتخطى 20 ألفاً.. و"الصحة" تسجل 10 وفيات جديدة
تحليل فيروس كورونا

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة الصحة الكویتیة، الیوم السبت تسجیل 900 إصابة جدیدة بمرض (كوفید - 19) خلال الـ24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 20464 حالة في حین تم تسجیل 10 حالات وفاة إثر اصابتھا بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 148 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن جمیع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتھا بالمرض ھي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم.

وأوضح السند أن حالات الاصابة الـ900 السابقة تضمنت (164 حالة لمواطنین كویتیین) و(264 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(150 حالة لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(137 حالة لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) وبقیة الحالات من جنسیات أخرى.

وأضاف أن المصابین حسب المناطق الصحیة جاؤوا بواقع (319 حالة بمنطقة الفروانیة الصحیة) و(301 حالة بمنطقة الأحمدي الصحیة) و(144 حالة بمنطقة حولي الصحیة) و(83 حالة بمنطقة الجھراء الصحیة) و(53 حالة بمنطقة العاصمة الصحیة).

وعن أعلى المناطق السكنیة من حیث تسجیل الإصابة بالفیروس فقد ذكر أنھا جاءت على النحو التالي: (منطقة الفروانیة 100 حالة) و(منطقة جلیب الشیوخ 78 حالة) و(منطقة المھبولة 68 حالة) و(منطقة المنقف 67 حالة) و(منطقة خیطان 67 حالة).

وفیما یخص آخر المستجدات في العنایة المركزة لفت إلى أن عدد من یتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة 192 حالة لیصبح بذلك المجموع الكلي لجمیع الحالات التي ثبتت إصابتھا بمرض (كوفید 19) وما زالت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة 14569 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ24 ساعة الماضیة 412 شخصاً وذلك بعد القیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوماً في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتباراً من تاریخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القیام بھا خلال الـ24 ساعة الماضیة بلغت 3195 مسحة مشیراً إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 268.154 ألف فحص.

وجدد السند الدعوة للمواطنین والمقیمین بمداومة الأخذ بكافة سبل الوقایة وتجنب مخالطة الآخرین والحرص على تطبیق استراتیجیة التباعد البدني موصیاً بزیارة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصیات وكل ما من شأنه المساھمة في احتواء انتشار الفیروس.

وكانت وزارة الصحة الكویتیة أعلنت في وقت سابق الیوم عن شفاء 232 حالة من المصابین بمرض (كوفید 19) لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 5747 حالة.