TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد مباحثات.. قناة السويس تستقبل أكبر سفن خط الحاويات الكوري "HMM"

بعد مباحثات.. قناة السويس تستقبل أكبر سفن خط الحاويات الكوري "HMM"
"HMM Algeciras" الكورية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة النقل المصرية، أن قناة السويس تستعد لعبور "HMM Algeciras" الكورية، والتي تعد أكبر سفينة حاويات بالعالم.

وقالت وزارة النقل في بيان صادر، اليوم السبت، إن ذلك يأتي في إطار نتائج المفاوضات والمباحثات التي أجراها وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع خط الحاويات الكوري العالمي HMM ووكلاء الخط "شركة كادمار للملاحة".

وكان كامل الوزير أجرى تلك المباحثات، على هامش المشاركة في انتخابات المنظمة البحرية الدولية IMO  بالعاصمة البريطانية لندن منذ عدة شهور.

وتناولت المباحثات بين الجانبين، حزمة الحوافز والتسهيلات الخاصة بصناعة النقل البحري التي أصدرتها وزارة النقل بهدف جذب الخطوط الملاحية العالمية.

وأوضحت وزارة النقل، اليوم، عن استعداد هيئة قناة السويس لعبور أكبر سفينة حاويات في العالم HMM Algeciras التابعة لخط الحاويات الكوري HMM حيث تبلغ حمولة السفينة 24 ألف حاوية مكافئة ويبلغ  طولها 400 متر وعرضها 61 متراً.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تقديم حوافز بالموانئ المصرية لسفن الحاويات وفقاً لنتائج المباحثات التي تمت في لندن.

وجدير بالذكر، أن الخط الملاحي HMM يعد هو خط الحاويات الوحيد لدولة كوريا الجنوبية وتستخدم تلك الباخرة لخدمة خط آسيا إلى أوروبا. كما أن الخط لم يستجب لدعوات المرور من طريق رأس رجاء الصالح بعد إعداد الدراسات اللازمة لذلك.

وقامت وزارة النقل، بإصدار القرار 416 بتعديل القرار 488 بشأن رسم الموانئ، والقرار 417 بتعديل القرار 800 بشأن ممارسة الأنشطة داخل الموانئ البحرية، حيث تشمل هذه القرارات تقديم حزمة من الحوافز والتخفيضات التي تصل إلى 45 بالمائة على رسوم المساعدات الملاحية والمنائر لتقليل فواتير الخدمات المقدمة للسفن المترددة على الموانئ المصرية والعابرة لقناة السويس.

كما تتضمن الحوافز الجديدة تبسيط الإجراءات المطلوبة من المتعاملين أو المشتغلين بالأنشطة المرتبطة بالنقل البحري والموانئ.

ترشيحات 

مصر تشارك بمائدة مستديرة حول أفضل الممارسات الحكومية في إفريقيا لمواجهة كورونا

التخطيط: 5% نمواً بالاقتصاد المصري الربع الثالث من 2019-2020