TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشارك بمائدة مستديرة حول أفضل الممارسات الحكومية في أفريقيا لمواجهة كورونا

مصر تشارك بمائدة مستديرة حول أفضل الممارسات الحكومية في أفريقيا لمواجهة كورونا
صورة لفحص حراري أولي لاكتشاف فيروس كورونا

القاهرة - مباشر: شاركت مصر، ممثلة في وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، بمائدة مستديرة حول أفضل الممارسات الحكومية في أفريقيا لمواجهة كورونا.

وأفاد بيان لوزارة التعاون الدولي، صادر اليوم السبت، أن الدائرة المستديرة التي عقدت عبر تقنية الفيديو كونفرانس ونظمها منتدى معهد نيويورك، شهدت مشاركة 5 رؤساء دول أفارقة و14 ألف مشارك ومسؤول من 129 دولة.

وناقشت المائدة المستديرة، الإجراءات التي طبقتها بعض البلدان وعلى رأسها مصر كي تتمكن من أن تصبح نموذجاً يحتذى به في مواجهة المخاطر المرتبطة بفيروس كورونا، ومنها إجراءات دعم القطاع الخاص لدوره في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

وقالت المشاط، إن صياغة سياسات اقتصادية سريعة لمواجهة الآثار السلبية الناتجة عن وباء كوفيد-19 بمثابة محفز للابتكار، وشكلت اختباراً لقدراتنا، وأكدت على ثقتنا بأن الإصلاحات ممكنة، مما يدفع إلى وضع القارة الأفريقية في مكانها الصحيح.

وأشارت، إلى أن مصر هي أول دولة في أفريقيا تولى المرأة اهتماماً خاصاً في الاستجابة للوباء، كما استخدمت نظاماً لتتبع المرضى والمخالطين لهم.

وأضافت، أن التعاون بين الدول الأفريقية من جانب، وبينها وبين باقي دول العالم، والاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة هو الطريق نحو بناء مستقبل مستدام ومرن لنا جميعاً.

وألمحت، إلى أن أزمة فيروس كورونا أثبتت أهمية أن نتكاتف جميعاً والعمل على زيادة سلاسل التوريد الإقليمية داخل القارة الأفريقية في ظل ما تتمتع به القارة من موارد طبيعية وإمكانيات في القطاع الزراعي الذي يعد المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي.

وذكرت، أهمية زيادة العمل الوثيق للدول الأفريقية مع الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، لتعزيز الثقة وتوفير الاستقرار للاقتصاد المحلي والإقليمي بين الدول الأفريقية، وزيادة الاستثمار في التكنولوجيا ورأس المال البشري، مع زيادة التعاون متعدد الأطراف ومع الشركاء الثنائيين.

والجدير بالذكر، أنه شارك في المائدة المستديرة 5 رؤساء أفارقة هم، محمد يوسفو رئيس جمهورية النيجر، والحسن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار، وماكي سال رئيس جمهورية السنغال، وأوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا، وجوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سي ارليون.

ترشيحات 

البترول المصرية: متوسط معدلات إنتاج الغاز وصل لـ7.2 مليار قدم مكعبة يومياً

التجارة المصرية تفتح باب تلقي طلبات تصنيع الكمامات القماش