TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشؤون الكويتية توضح حقيقة إدارة نظام ميكنة الوزارة من خارج الدولة

الشؤون الكويتية توضح حقيقة إدارة نظام ميكنة الوزارة من خارج الدولة
صورة تعبيرية

الكویت - مباشر: نفت الوكیل المساعد للتنمیة الاجتماعیة بوزارة الشؤون الاجتماعیة الكویتیة صحة ما یتداول في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن أن "نظام المیكنة بالوزارة یدار من خارج دولة الكویت".

وقالت ھناء الھاجري، إن قواعد البیانات الخاصة بالمستفیدین من المساعدات الاجتماعیة ھي ملك للوزارة وموجودة في مراكزھا الرئیسیة لإدارة الرعایة الأسریة وعلى أجھزة الخوادم الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعیة في غرف الحاسبات الرئیسیة والاحتیاطیة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم السبت.

وأضافت الهاجري، أن فریق الحاسب الآلي بالوزارة بقیادة مدیر الإدارة ھو المشرف العام والقائم على المتابعة الفنیة لجمیع الأنظمة الآلیة بما فیھا نظام میكنة الرعایة الأسریة.

وأوضحت، أن أي نظام آلي بالوزارة یتم إنشاؤه بالتنسیق مع الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات مع وجود فنیین على مستوى عال من الكفاءة للاستجابة لكل الأعطال والإنذارات الفنیة والأمنیة بسرعة وفعالیة وعلى مدار الساعة في جمیع الأوقات.

ودعت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة عند نشر الأخبار والتأكد من صحتھا من مصادرھا الرئیسیة كما ناشدت كل من یمتلك أي معلومات موثقة ومقرونة بالدلائل والمستندات تخص "الشؤون الاجتماعیة" أن یتقدم بھا إلى الوزارة كي یتسنى بحثھا والتحقق منھا واتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة.

ترشيحات 

اتحاد الجمعيات التعاونیة في الكويت يحدد مواعيد العمل خلال العيد

187 مليون دينار فائضاً بالميزان التجاري للكويت نهاية مارس 2020