تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسواق العالمية تنتظر 4 أحداث اقتصادية هذا الأسبوع

الأسواق العالمية تنتظر 4 أحداث اقتصادية هذا الأسبوع

مباشر - سالي إسماعيل: يتركز اهتمام المستثمرين في الأسبوع الجاري على عدد من الأحداث الاقتصادية الهامة، بعد أن سيطرت الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الوضع مؤخراً.

ويترقب الجميع بشكل خاص تعليقات رئيس أكبر بنك مركزي في العالم وكذلك رئيس البنك المركزي الأوروبي في هذا الأسبوع حول الاستجابة للوباء الذي أصاب أكثر من 5 ملايين شخص عالمياً.

حديث لاجارد

تُدلي رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الأربعاء المقبل بتعليقات حول استجابة البنك لوباء كورونا في حدث الشباب الأوروبي 2020 عبر الإنترنت.

وكان محضر المركزي الأوروبي عن اجتماع أبريل/نيسان، أظهر أن البنك على استعداد لتعديل كافة أدواته بما في ذلك برنامج شراء الأصول في اجتماعه القادم وفقاً للبيانات المتاحة.

أرقام النمو الاقتصادي

تعلن ألمانيا القراءة النهائية بشأن النمو الاقتصادي خلال الربع الأول من هذا العام يوم الاثنين القادم، في حين تصدر الولايات المتحدة أرقامها الاقتصادية يوم الخميس.

كما تعلن كل من فرنسا وكندا قراءة الناتج المحلي الإجمالي خلال أول ثلاثة أشهر من العام يوم الجمعة.

طلبات إعانة البطالة

يترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات إعانة البطالة في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم خلال الأسبوع الماضي، وذلك يوم الخميس القادم.

ووصل عدد الأمريكيين الذين حصلوا على إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الـ9 أسابيع الماضية 39 مليون شخص تقريباً.

مشاركة باول

من المقرر أن يشهد يوم الجمعة القادم مشاركة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في لجنة نقاشية عبر الإنترنت في مركز جريسوولد لدراسات السياسة الاقتصادية بجامعة برينستون بولاية نيو جيرسي.

وكان باول ذكر في تعليقات خلال الأسبوع الماضي أن الاقتصاد الأمريكي يواجه قدراً غير مسبوق من عدم اليقين بسبب انتشار وباء كورونا.