TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصارف الكويت: شركات الدفع الرقمية العالمية تدرس جدوى تقديم خدماتها بالبلاد

مصارف الكويت: شركات الدفع الرقمية العالمية تدرس جدوى تقديم خدماتها بالبلاد
صورة لوسائل الدفع الإلكترونية

الكویت - مباشر: قال اتحاد مصارف الكویت إن البنوك الكویتیة تعمل حالیا مع الشركات العالمیة المقدمة لخدمات الدفع الرقمیة عبر الأجھزة الذكیة لتقدیم خدماتھا في البلاد.

وأكد الاتحاد، اليوم الجمعة، تعلیقا على ما یتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المطالبة بتفعیل بعض طرق الدفع الرقمیة عبر تطبیقات الأجھزة الذكیة، أن البنوك الكویتیة وبدعم متواصل من بنك الكویت المركزي تحرص على تقدیم أفضل الخدمات المصرفیة الرقمیة وفق أحدث التقنیات المالیة، وفقاُ لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأفاد، بأن البنیة التحتیة التقنیة لتفعیل ھذه الخدمات متوافرة لدى البنوك بالتعاون مع شركة الخدمات المصرفیة الآلیة المشتركة (كي.نت) وجاھزة لتشغیل مختلف أنظمة الدفع الرقمیة.

وذكر، أن تقدیم ھذه الخدمات مرتبط بما تنتھي إلیه دراسات الجدوى التي تجریھا الشركات العالمیة المقدمة لطرق الدفع الرقمیة، إذ تقوم ببحث الجدوى الاقتصادیة، مبینا أنه إذا تحقق لھا جدوى ذلك فإنھا ستباشر في تنفیذ المتطلبات الفنیة ومن ضمنھا نظم أمن المعلومات اللازمة لإطلاق تلك الخدمات.

وقال الاتحاد، إن البنوك المحلیة عملت بشكل وثیق خلال الفترة الماضیة مع تلك الشركات العالمیة وباشراف مباشر من بنك الكویت المركزي بھدف وضع الإجراءات التنظیمیة والمتطلبات الفنیة تمھیدا لقیام تلك الشركات بتقدیم خدماتھا الرقمیة بالتعاون مع البنوك وھو ما یجري العمل على استكماله خلال الأسابیع المقبلة.