تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مجالات التعاون الثنائي مع رئيس المجلس العسكري السوداني

السيسي يبحث مجالات التعاون الثنائي مع رئيس المجلس العسكري السوداني
الرئيس السيسي والفريق البرهان

القاهرة - مباشر: أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم، اتصالا هاتفيا مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الصمرية، في بيان، بأن الاتصال تناول التباحث وتبادل وجهات النظر بشأن موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وكذلك التشاور بشأن بعض القضايا الإقليمية.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي، قدم له التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنياً للسودان وشعبها الشقيق كل تقدم واستقرار.

ومن جانبه بادل الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الرئيس السيسي التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك متمنياً لمصر وشعبها السلام والازدهار.

يشار إلى أن السودان وإثيوبيا، اتفقا على تكليف وزراء المياه في البلدين ومصر للبدء في ترتيبات العودة للتفاوض بأسرع ما يمكن، كما أعلنت مصر استعدادها الدائم للإنخراط في العملية التفاوضية والمشاركة في الاجتماع المُزمع عقده لتكلمة مفاوضات سد النهضة.

وأكد بيان لوزارة الخارجية المصرية، أمس الخميس، على أهمية أن يكون الاجتماع جاداً وبنّاءً وأن يُسهم في التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن وشامل يحفظ مصالح مصر المائية وبنفس القدر يراعي مصالح إثيوبيا والسودان.