TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الكويت: جائحة كورونا ستترك تداعيات مؤثرة اقتصادياً وصحياً

أمير الكويت: جائحة كورونا ستترك تداعيات مؤثرة اقتصادياً وصحياً
أمير الكويت

مباشر: أكد أمير دولة الكويت، الشيخ صباح أحمد الجابر الصباح، أن جائحة فيروس كورونا المستجد ستترك تداعيات مؤثرة اقتصادياً واجتماعياً وصحياً.

ووجه أمير دولة الكويت، خلال كلمته للشعب، اليوم الجمعة، تحية للمواطنين الذين كرسوا جهودهم لمواجهة وباء كورونا منذ ظهوره وانتشاره بكل مهنية وتفان.

وخصّ أمير الكويت، الكوادر الطبية والتمريضية والأجهزة الصحية ممن هم في الخطوط الأولى المواجهة والمباشرة، ولكافة القطاعات الأمنية وأفرادها من رجال الداخلية والدفاع والحرس الوطني، والإمارة العامة للإطفاء.

وقال الأمير في كلمته: "من الضروري أن نسجل بكل فخر وعظيم التقدير لمن توفاهم الله وهم في مواجهة هذا الوباء، ونحتسبهم عند الله من الشهداء بما قدموا، وكذلك من أصيبوا".

وأعرب أمير الكويت عن بالغ أسفه لما تبثه وتتناقله بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من مغالطات وإساءات مؤذية لا تتفق مع حرمة الشهر الفضيل، ولا مع خطورة الظروف العصيبة التي تشهدها البلاد، داعيا الجميع إلى الالتزام بسمو الرسالة الإعلامية، والحرص على ممارسة دورها الإيجابي في دعم المجهود المشترك؛ لدحر هذا الوباء، على حد قوله.

وتابع الأمير: هذه الجائحة تستدعي منا استخلاص المواعظ والعبر، فعالم الغد بعد وباء كورونا لن يكون على ما هو عليه قبل هذه الجائحة، وإنما ستترك تداعيات مباشرة ومؤثرة محليا وإقليميا وعالميا على مختلف نواحي الحياة، سواء منها الصحية والاقتصادية أو الاجتماعية.

وأكد الأمير أن الوضع المستجد بسبب هذه الأزمة أمر يفرض على كل المؤسسات والجهات اعتماد نهج جديد لمواجهة هذا التحدي الجاد، قائلا: "نهج يعيد رسم كويت المستقبل، يطال نمط حياتنا وسلوكنا، ويستهدف تصويب مساراتنا عبر خطوات فعالة تنسجم مع متطلبات هذه المرحلة وتداعياتها".

واختتم الأمير كلمته: "إننا على يقين بأن المول عز وجل سيرفع هذه الغُمة عن عبادة برحمته، وعلينا استشعار الفرحة بالعيد، واستنهاض روح الأمل والتفاؤل".