TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع 13 دولاراً لكنه يسجل خسائر أسبوعية

محدث.. الذهب يرتفع 13 دولاراً لكنه يسجل خسائر أسبوعية

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 13 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، لكن المعدن سجل خسائر أسبوعية.

وارتفع المعدن الأصفر مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين فيما يتعلق باستجابة بكين لفيروس كورونا من ناحية، والتطورات المتعلقة بهونج كونج من جهة أخرى.

وزادت التوترات من المخاوف من تباطؤ الانتعاش الاقتصادي العالمي، والضغط على أسواق الأسهم ولكن دعمت الدولار الأمريكي، الذي يعتبر أيضًا ملاذًا آمنًا.

لكن سجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية بنحو 1.2 بالمائة أو ما يعادل 20.80 دولار، مع البيانات الاقتصادية التي أعطت إشارات إيجابية بشأن تعافي الاقتصادي، وتخفيف عمليات الإغلاق في بعض البلدان.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليو شهر يونيو/حزيران بنحو 0.8 بالمائة  بما يعادل 13.60 دولار ليصل إلى مستوى 1735.50 دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.5 بالمائة إلى 1735.07 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة إلى مستوى 99.838.