TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر: 20 مليار دولار حجم الطلبات على سندات مصر الدولية في الأسواق العالمية

مصادر: 20 مليار دولار حجم الطلبات على سندات مصر الدولية في الأسواق العالمية
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: كشفت مصادر مصرفية، عن أن حجم الطلبات التي تقدمت بها المؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية لشراء السندات الدولية التي طرحتها مصر اليوم الخميس، في الأسواق العالمية تجاوز 20 مليار دولار قبل إغلاق عملية الطرح.

وقالت المصادر، إن الآجال الزمنية لهذه السندات يتراوح بين 4 سنوات و 30 عاماً، معتبراً أن ارتفاع التغطية إلى هذه المعدلات القاسية يعد تأكيداً للثقة في الاقتصاد المصري، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت شبكة "بلومبرج" الإخبارية اليوم، أن مصر بهذا الطرح تعود إلى سوق السندات الدولية لأول مرة منذ نوفمبر الماضي، في اختبار جديد لصلابة الانتعاش الذي حققته منذ بداية برنامجها الوطني للإصلاح الاقتصادي والهيكلي وكذلك لاختبار شهية المخاطرة عالميا حيث تسعى الدول لتمويل استجابتها المختلفة تجاه التداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضحت، أن مصر اختارت بنوك "بي إن بي.باريبا" و"سيتي جروب" و"إتش إس بي سي" و"ستاندرد تشارترد" لترتيب عملية البيع.

وتسعى مصر لكسب ثقة سوق السندات العالمي بعد دفعة ثقة أخرى من صندوق النقد الدولي الذي وافق الاسبوع الماضي على حصول مصر على 2.772 مليار دولارأمريكي بموجب "أداة التمويل السريع"، وذلك لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة التي نشأت عن "كوفيد-19".

وقال محمد أبو باشا، رئيس أبحاث الاقتصاد الكلي في بنك الاستثمار المجموعة المالية "هيرميس": "من المرجح أن تتحرك السلطات بشكل استباقي لزيادة أموال التحوط المؤقتة في ظل حالة عالمية غير مستقرة".

ترشيحات

أسعار البيض في السوق المصري تهبط 26% خلال 10 أيام بفعل تراجع الطلب

السيسي يوجه رسالة للمحافظين بشأن تراخيص البناء.. ويؤكد عدد المخالفات "مؤشر خطير"

مصر تتوقع تسجيل صفر إصابة بفيروس كورونا منتصف يوليو