TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليورو يواصل موجة المكاسب لليوم الخامس على التوالي

اليورو يواصل موجة المكاسب لليوم الخامس على التوالي

مباشر: ارتفعت العملة الموحدة الأوروبية أمام العملة الخضراء خلال تعاملات اليوم الخميس، لتواصل موجة صعود مستمرة لليوم الخامس على التوالي.

وكانت العملة الأوروبية قد تلقت دعماً ملحوظاً على مدار الأيام الماضية، بعد اقتراح ألمانيا وفرنسا إنشاء صندوق اقتصادي للتعافي من الأزمة الجارية بقيمة 500 مليار يورو لتقديم منح للمناطق والقطاعات الأكثر تضررا من تفشي الفيروس في الاتحاد الأوروبي.

ومن شأن الاقتراح الفرنسي الألماني أن يقدم حلاً للمفوضية الأوروبية قد يساعد في مساعدة الدول الأكثر تضرراً من تداعيات الوباء.

لكن اليورو تحول للهبوط في وقت سابق من اليوم في أعقاب بيانات اقتصادية كشفت تحسن النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو مسجلاً أعلى مستوى في 3 أشهر ولكنه لا زال داخل منطقة الانكماش بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري.

ونجحت العملة الأوروبية في التحول للصعود اليوم، لتتجاوز مستوى 1.10 دولار مع ترقب فتح الاقتصادات وإنهاء تدريجي للإغلاق الوطني في القارة.

وبحلول الساعة 12:01 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 1.0999 دولار، بعد أن سجل في وقت سابق 1.1003 دولار في الاتجاه الصاعد و 1.0952 دولار في الجانب الهابط.