TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعافٍ يتجاوز التوقعات للنشاط الاقتصادي في المملكة المتحدة

تعافٍ يتجاوز التوقعات للنشاط الاقتصادي في المملكة المتحدة

مباشر - زينب محمود: تحسن النشاط الصناعي في المملكة المتحدة بأكثر من التوقعات بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري، لكنه لا يزال داخل منطقة الانكماش مع استمرار الإغلاق الوطني.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤسسة "ماركت" للأبحاث، اليوم الخميس، أن مؤشر مديري المشتريات المركب والذي يضم أداء القطاعين الصناعي والخدمي معاً سجل 28.9 نقطة بالقراءة الأولية في  شهر مايو/آيار الحالي، مقابل 13.8 نقطة المسجلة في أبريل/نيان الماضي وهو مستوى قياسي متدن.

وأوضح البيان أن وتيرة الانخفاض ظلت أسوأ من المستويات المسجلة خلال الأزمة المالية العالمية.

 

وأظهرت البيانات ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في المملكة المتحدة إلى 40.6 نقطة خلال الشهر الجاري وهو أعلى مستوى في شهرين، مقابل 32.6 نقطة مسجلة في الشهر الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى النشاط الصناعي في المملكة المتحدة سوف يرتفع إلى 35.1 نقطة بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري.

ورغم تحسن مؤشرات مديري المشتريات إلا أنها لا تزال داخل منطقة الانكماش، حيث تعبر أي قراءة أدنى مستوى 50 نقطة إلى الانكماش وإلى التوسع أعلى هذه النقطة.

وبالنسبة إلى مؤشر مديري المشتريات الخدمي، صعد ليسجل 27.8 نقطة خلال الشهر الجاري، مقابل 13.8 نقطة مسجلة في الشهر الماضي.

وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل مؤشر المشتريات الخدمي مستوى 24.1 نقطة في الشهر الجاري.

وأبلغت الشركات عن نقص حاد في الأعمال الجديدة، وعلى الرغم من تحسن توقعات الأعمال للشهر الثاني على التوالي إلا أن العديد من الشركات قالت إنها قلقة من أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتعافي.

وبحلول الساعة 10:14 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً مستوى 1.2231 دولار.