TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه رسالة للمحافظين بشأن تراخيص البناء.. ويؤكد عدد المخالفات "مؤشر خطير"

السيسي يوجه رسالة للمحافظين بشأن تراخيص البناء.. ويؤكد عدد المخالفات "مؤشر خطير"
الرئيس السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن عدد مخالفات البناء التي تعلنها وزارة التنمية المحلية "أمر خطير".

ووجه الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح المرحلة الثالثة لبشاير الخير في الإسكندرية، للمحافظين بدراسة الكثافة السكانية للمناطق قبل إعطاء تراخيص البناء، وإصدار أوامر بوقف التراخيص لو استدعى الأمر ذلك لدراسة الموقف، او تحديدها بدورين -كسبيل المثال- على حسب الكثافة السكانية.

وقال: "على مدار 20 أو 30 سنة الماضية هل فكر المحافظون بوقف تراخيص البناء حتى إعداد صيغة وتصور للنمو العشوائي المتواجد.. المحافظ رئيس دولة صغيرة من حقه يوقف التراخيص حتى مراجعة الموقف".

وأضاف: "هناك البعض يقوم ببناء العمارة 14 دوراً وتسكينها ومنقدرش نعمل حاجة كأنه بيؤذي المجتمع ونتفرج عليه هنا المحافظ من حقه يقول لا.. إذا كان القانون يسمح ببناء 14 دوراً، شوف حجم الكثافة السكانية في المنطقة تسمح بتنفيذ القرار أو لا .. متسبش الدنيا وكأن مفيش حاجة.. لو استدعى الأمر ان يتم تحديد دورين فقط لتراخيص البناء".

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه كان يحلم منذ وهو قائد المنطقة الشمالية في الإسكندرية بتطوير غيط العنب، منوهاً بالتطور الكبير الذي حدث بالمنطقة وتحويلها إلى منطقة سكنية آمنة.

ترشيحات:

الضرائب المصرية تناشد الممولين بسرعة السداد قبل صدور قانون التجاوز عن التأخير