تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب في مصر تتراجع هامشياً اليوم

أسعار الذهب في مصر تتراجع هامشياً اليوم
ذهب

القاهرة- مباشر: تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري، هامشياً خلال تعاملات اليوم الخميس، لتنخفض بقيمة جنيهين مقارنة بأسعار أمس الأربعاء، بالتزامن مع هبوط سعر الأوقية في السوق العالمي لمستوى الـ 1733 دولاراً، بحسب عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية المصرية.

وقال إيهاب واصف، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن سعر عيار 24 سجل نحو 868 جنيهاً، فيما بلغ سعر عيار 21 نحو 760 جنيهاً في حين انخفض عيار 18 إلى 651 جنيهاً.

وأشار عضو غرفة المشغولات الذهبية، إلى هبوط الجنيه الذهب في مستهل التعاملات ليصل إلى مستوى الـ6080 جنيهاً، بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ في أسعار الأوقية عالمياً.

 عالميا، تراجعت أسعار الذهب بنحو 18 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب بيانات إعانة البطالة الأمريكية، وانتظار نتائج الفتح التدريجي لبعض البلدان.

وجاء أداء المعدن النفيس بالتزامن مع ارتفاع الدولار وصعود الأسهم الأمريكية بنهاية جلسة أمس وسط آمال التعافي السريع من الركود الناجم عن كورونا.

ويأتي تراجع المعدن الأصفر بالتزامن مع إظهار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن صانعي السياسة في لجنة الفيدرالي الأمريكي أقروا بإمكانية اتخاذ المزيد من إجراءات الدعم إذا استمر الانكماش الاقتصادي.

 ترشيحات:

سعر الذهب يتراجع 18 دولاراً عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

مصر تتوقع تسجيل صفر إصابة بفيروس كورونا منتصف يوليو

وكالة: مصر تبدأ تسويق سندات دولارية على 3 شرائحسندات