TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: وسع الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد الكشف عن بيانات اقتصادية.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص الأمريكي لأعلى مستوى في شهرين، فيما صعد النشاط الصناعي في ولاية فيلادلفيا من أدنى مستوى في 40 عاماً.

في حين كشف بيانات سلبية عن تجاوز طلبات إعانة البطالة الأمريكية تقديرات المحللين خلال الأسبوع الماضي، كما شهدت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة تراجعاً حاداً مع صعود الأسعار.

وجاء أداء العملة الخضراء بالتزامن مع استمرار تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، حيث يتهم كلاً منهما الآخر بالمسؤولية عن تفشي الفيروس.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعاً يهدف لتشديد الرقابة على الشركات الصينية المدرجة في البورصات الأمريكية.

وكان الاحتياطي الفيدرالي حذر في محضر اجتماعه الأخير من مدى تأثير تداعيات الكورونا على النشاط الاقتصادي على المدى القريب، وارتفاع حالة عدم اليقين ومخاطر كبيرة على النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط.

وبحلول الساعة 3:18 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة إلى مستوى 1.0944 دولار، كما ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.2 بالمائة لتصل إلى 107.75 ين.

وصعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة ليسجل 1.2215 دولار، في حين شهد زيادة مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.5 بالمائة ليصل إلى مستوى 0.9703 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة إلى مستوى 99.460.