تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. 22 مليار ريال إجمالي دعم صندوق التنمية الوطني للمواطنين والقطاع الخاص

السعودية.. 22 مليار ريال إجمالي دعم صندوق التنمية الوطني للمواطنين والقطاع الخاص
نقود سعودية فئة 500 ريال

الرياض - مباشر: قال محافظ صندوق التنمية الوطني بالمملكة العربية السعودية، ستيف جروف، إن الصندوق وخلال أزمة تفشي جائحة كورونا المستجد أعلن عن برامج تصل قيمتها إلى 22 مليار ريال دعماً للمواطنين والقطاع الخاص.

وأضاف خلال لقاءٍ افتراضي بعنوان "المملكة بيئة استثمارية مستدامة" وذلك يوم الثلاثاء، بحسب بيان، أن المبادرات تمثلت في تمديد فترة السماح وإعادة هيكلة دفعات القروض للمنشآت الأكثر حاجة، وقروض للمنشآت المتناهية في الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتمويل رأس المال العامل، ودعم برامج التوظيف والتدريب للباحثين عن عمل وللقطاع الخاص.

وأوضح أن ذلك من خلال الصناديق والبنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني وهي بنك التنمية الاجتماعية وصندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق تنمية الموارد البشرية وصندوق التنمية الزراعية وصندوق التنمية العقاري وصندوق التنمية السياحي، بالإضافة إلى مبادرات أخرى بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وبرنامج كفالة وبنك التصدير والاستيراد السعودي.

وأشار إلى أن الصندوق سيواصل العمل مع الجهات الحكومية والصناديق التابعة له لرصد ومتابعة الأوضاع الراهنة ليواصل دوره في تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن هذا الوباء.

من جهته قال إبراهيم السويل وكيل خدمات واستشارات المستثمرين بوزارة الاستثمار، إن مركز الاستجابة لأزمة كورونا (MCRC) بالوزارة يتواصل بشكل مستمر مع أكثر من 7000 مستثمر في المملكة، وذلك لضمان استمرارية أعمالهم ومساعدتهم في التصدي للتحديات التي قد تطرأ على بيئة الأعمال بسبب الظروف الحالية التي يمر بها العالم.

وأشار السويل إلى أن كافة منسوبي وزارة الاستثمار يزاولون مهامهم عن بعد، وأن الوزارة تعمل بكامل طاقتها لخدمة المستثمرين، وبالتنسيق المستمر والمباشر مع القطاعات كافة والأجهزة الحكومية المعنية لمعالجة التحديات التي تواجه المستثمرين في أسرع وقت.

ترشيحات:

مركز الدين العام: السعودية تقيم توازنا مثاليا بين دعم الاقتصاد والحيطة المالية

الزكاة السعودية توضح آلية التعامل مع العقود قبل وبعد زيادة القيمة المضافة

الزكاة السعودية: 40 مليون ريال إجمالي المبالغ الواردة لـ "زكاتي" خلال رمضان

النقل العام بالسعودية تنهي حصر قوائم المتقدمين على دعم الأفراد

الاستثمار السعودية: رخص الاستثمارات الأجنبية ترتفع 19% بالربع الأول من 2020

تقرير: توقعات بتراجع الطلب بالقطاع العقاري السعودي في الفترة الحالية

السعودية.. إيداع 2.1 مليار ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة لشهر شوال