TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسياحة" تنفي مزاعم حول مستقبل القطاع الفندقي للإمارة

"دبي للسياحة" تنفي مزاعم حول مستقبل القطاع الفندقي للإمارة
برج العرب

دبي - مباشر: نفى متحدث باسم دائرة السياحة والتسويق التجاري بإمارة دبي ما بثته "بلومبيرج" من مزاعم حول مستقبل القطاع الفندقي بدبي في ظل أزمة كوفيد - 19، وقال إنه في إطار توجهات الإمارة نحو تمكين قطاعاتها الاقتصادية المختلفة من معاودة نشاطها بصورة تدريجية.

وبحسب الحساب الرسمي لحكومة دبي، فإن المتحدث باسم دائرة السياحية قال إن القطاع الفندقي في دبي يتأهب لاستعادة الزخم القوي لنشاطه اعتماداً على ما يتمتع به من إمكانات قوية وبنية تحتية ومنشآت تعد من الأفضل في العالم، مع مراعاة العمل بتوصيات الجهات المعنية في الدولة بشأن التدابير الوقائية.

وأوضح أن التدابير الوقائية تتضمن كل أوجه الحماية والسلامة للزوار وهو ما يشكل أولوية مطلقة سواء للقطاع السياحي أو لحكومة دبي بصورة عامة.

يُذكر أن وكالة بلومبيرج قالت في تقرير لها إن إشغال الفنادق في دبي تراجع بسبب فيروس كورونا ومن المحتمل أن يفقد 30 بالمائة من العاملين به وظائفهم.

وكشفت دائرة السياحة بإمارة دبي نهاية الأسبوع الماضي السماح لأنشطة السياحة الخارجية والنشاطات الرياضية المائية وفق شروط محدده تضمن أمن وسلامة جميع الأطراف من انتشار فيروس كورونا.

وقررت الدائرة وفقاً للتعميم، السماح بأنشطة السياحية الخارجية والأنشطة والرياضات المائية على أن يتم ممارستها بشكل فردي أو ضمن مجموعات لا تزيد عن 5 أفراد.

وتأتي تلك القرارات مع قرارات عودة النشاط الاقتصادي بالإمارة حيث قررت الدائرة الاقتصادية بإمارة دبي الثلاثاء قبل الماضي السماح بسياسة الاسترداد والاسترجاع للمشتريات بشرط تعقيم المنتجات المسترجعة أو المستبدلة وعزلها لمدة 24 ساعة قبل إعادة استخدامها، كما سيتم السماح بأنشطة الترويج والتخفيضات في متاجر التجزئة ومراكز التسوق.

وأوضح التعميم أنه سيتم السماح أيضاً بإعادة افتتاح غرف تبديل الملابس مع ضرورة ارتداء الكمامات من قبل المتسوقين وأن يسمح بتجربة 5 قطع فقط من قبل كل متسوق وأن يتم استخدام الغرفة لمدة 10 دقائق فقط لكل متسوق مع مواصلة تعقيم غرف تبديل الملابس.

وأشار التعميم إلى أنه سيتم مواصلة تعقيم غرف تبديل الملابس، مع منع إعادة السلع التي تم قياسها وتجريبها من قبل المتسوق إلى الرفوف أو استبدالها من قبل متسوقين آخرين، حيث يجب أن يضعها بائع التجزئة جانباً لمدة 24 ساعة.

واقترح التعميم، تمديد ساعات عمل مراكز التسوق بعد انتهاء شهر رمضان خلال أيام الأسبوع لتصبح من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، على أن يتم تمديدها خلال عطلة نهاية الأسبوع في حال تم تغيير ساعات تقييد الحركة رسمياً لتصبح من الساعة العاشرة صباحاً حتى 12 من منتصف الليل، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بأوقات تقييد الحركة الصادرة عن الحكومة الاتحادية.

وأوضح التعميم أن استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية السابقة الخاصة بالطاقة الاستيعابية البالغة 30 بالمائة ومنع كبار السن فوق الـ 60 عاماً والأطفال دون 12 عاماً من دخول مراكز التسوق والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، على أن يتاح استخدام المصاعد لذوي الهمم فقط.

وأكد التعميم على ضرورة أن تحافظ منافذ بيع الأطعمة والمشروبات وساحات الطعام على سعة 30 بالمائة والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي المطبقة مثل ترتيب الجلوس والحفاظ على الطاولات على مسافة مترين لكل الزوار أو عمل فواصل بين الطاولات.

يأتي ذلك بالتزامن مع كشف الدائرة الاقتصادية بالإمارة صباح اليوم تحديثاً للإجراءات الاحترازية الخاصة بالمكاتب والمباني المكتبية وخدمات الرعاية الاجتماعية، سيتم بموجبه السماح بعودة ساعات عمل المكاتب في دبي لطبيعتها بعد شهر رمضان.

وكشفت اقتصادية دبي مطلع الشهر الجاري أن من أبرز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الواجب اتباعها من مراكز الخدمات الحكومية الخاصة للوقاية من الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد - 19) وضع حاجز شفاف محكم على شباك الخدمة، بالإضافة إلى تسلم أوراق المعاملات عبر الحاجز.

ووفقاً لبيان، أكدت اقتصادية دبي على وجوب عدم تجاوز المركز لنسبة 30 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للمركز، ووضع ملصقات لتحديد مسافة الأمان للتباعد الجسدي، وارتداء الكمامات والقفازات من الجميع.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات، رصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع 941 إصابة جديدة بالفيروس، وأعلنت عن 6حالات وفيات جديدة.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: تسجيل 832 إصابة و4 وفيات جديدة بكورونا

دبي تعلن تعديلات للإجراءات الاحترازية الخاصة بمتاجر التجزئة ومراكز التسوق

"اقتصادية دبي" تعتمد إجراءات احترازية بالمراكز الحكومية للوقاية من كورونا