TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناقلات تتسلم سفينة جديدة للغاز الطبيعي المسال

ناقلات QGTS 0.00% 3.92 0.00

تسلمت شركة "ناقلات" سفينة نقل الغاز الطبيعي المسال حديثة البناء غلوبال إنيرجي. وهذه السفينة هي الأولى من أصل أربع سفن جديدة للغاز الطبيعي المسال سيتم تسليمها ضمن اتفاقية المشروع المشترك "غلوبال شيبنغ ليمتد" بين ناقلات وشركة "ماران" اليونانية خلال هذا العام والعام المقبل. ضمن اتفاقية تأسيس شركة مشتركة بين "ناقلات" و" ماران" اليونانية تحت مسمى "غلوبال شيبينغ ليمتد" . وبموجب هذه الإتفاقية تمتلك ناقلات حصة 60% من الشركة الجديدة في حين تمتلك "ماران" حصة وقدرها 40%. بإضافة سفن الغاز الطبيعي المسال الأربعة الجديدة، سيزيد عدد أسطول سفن ناقلات إلى 74 سفينة.  تشكل القدرة الاستيعابية الحالية لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال التابعة لناقلات تقريباً 11.9% من إجمالي القدرة العالمية لنقل الغاز الطبيعي المسال وتطمح الشركة لزيادة حصتها في السوق العالمية في المستقبل.

 

وبهذه المناسبة، صرح المهندس عبدالله بن فضاله السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات، قائلًا: " نسعى من خلال اضافة هذه السفينة الجديدة إلى تعزيز مكانتنا العالمية في سوق نقل الطاقة النظيفة الذي يشهد زيادة في الطلب، الأمر الذي سوف يكون له التأثير الإيجابي على أسعار استئجار السفن. تقوم ناقلات بتشغيل وتسويق السفن المضافة لأسطول الشركة مما يدل على القدرة التشغيلية والتسويقية المكتسبة ومتانة الوضع المالي لناقلات والخطط الإستراتيجية المتبعة في اغتنام الفرص لمواصلة تحقيق النمو في أعمال التشغيل وتلبية طموحات المساهمين في تحقيق القيمة المضافة والعوائد المجزية على استثماراتهم، بالاضافة الى الحفاظ على موقع دولة قطر الرائد في السوق العالميّة لنقل الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف السليطي قائلاً: " يشهد قطاع الطاقة تحولاً ملحوظا في مجال تكنولوجيا صناعة وإدارة السفن حيث تم مراعاة ذلك من خلال السفن الأربع قيد الانشاء في كوريا الجنوبية من الحجم الكبير ذات القدرة الإستيعابية التي تصل الى 173,400 مترا مكعبا للسفينة الواحدة، بمحركات الديزل للدفع بحقن الغاز  ME-GI لسفينتين و بمحركات الديزل للدفع بمزج الغاز  X-DF للسفينتين الأخرتين وكلا النوعين من المحركات يعتبران من أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال صناعة السفن"

 

من جانبه، ذكر السيد/ جون انجليكوسيس، رئيس مجلس إدارة شركة ماران غاز:. "لطالما كانت شركة ناقلات شريكاً استراتيجياً لسنوات عديدة، وإنه ليسعدنا استلام أول سفينة غاز طبيعي مسال ضمن مشروعنا المشترك الجديد "جلوبال شيبينج ليمتد". نحن واثقون تماماً من أن هذه السفن عالية المواصفات، التي شيدتها شركة "دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" وتديرها شركة ناقلات تشغيلياً وتجارياً، ستزود المستأجرين بخدمة عالية المستوى لشحن الغاز الطبيعي المسال بشكل آمن وموثوق وفعال".

التعليقات