TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"أرامكو" السعودية عند 35 ريالاً

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"أرامكو" السعودية عند 35 ريالاً
أرامكو - أرشيفية

الرياض - مباشر: حددت شركة أبحاث الراحجي المالية السعر المستهدف لسهم شركة أرامكو السعودية عند مستوى 35 ريال، بارتفاع بنحو 5 بالمائة عن مستوى التداول الحالي.

وأشار الراجحي المالية، في مذكرة حصل "مباشر" على نسخة منها، اليوم الأربعاء، إلى تقديم توصية محايدة بشأن الاحتفاظ بالسهم في المحفظة الاستثمارية.

وألمحت المذكرة، إلى تراجع صافي أرباح عملاق النفط السعودي بنسبة 25 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، بشكل يتماشى مع توقعات الراحجي السابقة.

وكشفت البيانات المالية لشركة أرامكو السعودية، بالربع الأول من 2020، تراجع صافي الأرباح نحو 25 بالمائة مقارنة بـالربع المماثل من 2019.

ووفقاً لبيانات الشركة على "تداول"، في 12 مايو الجاري، تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى نحو 62.48 مليار ريال، مقابل 83.29 مليار ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية حينها، عن توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 70.32 مليار ريال (18.75 مليار دولار)، عن الربع الأول من عام 2020.

وأكدت المذكرة، أن تحسين برنامج رأسمال الشركة بجانب الميزانية العامة السليمة لأرامكو سيوفر مساحة إضافية لدعم التزام أرباح السهم.

ترشيحات 

2691 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

السعودية.. المحكمة العليا تحدد موعد تحري رؤية هلال شهر شوال