TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تقر قيد تجزئة سهم "نيوداب"

البورصة المصرية تقر قيد تجزئة سهم "نيوداب"
البورصة المصرية
نيوداب
NEDA
-3.81% 1.82 -0.07

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية على قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي (نيوداب)، من 10 ‏جنيهات ‏للسهم إلى جنيه للسهم، ليصبح رأسمال الشركة المصدر و‏المقيد البالغ 63,49 مليون جنيه، ‏موزعاً على عدد 63,49 مليون سهم بدلاً من 6,34 ميون ‏سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم ‏الواحد (بعد التعديل).

وقالت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء، إنها أقرت إدراج أسهم الشركة بعد التجزئة على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء ‏الموافق ‏‏2 يونيو 2020، بمراعاة قسمة آخر سعر إقفال على "10" وذلك لتحديد سعر الفتح الجديد بعد ‏التجزئة.

ووافقت اللجنة على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للشركة بجداول قيد الأوراق المالية "أسهم" بإضافة الفقرة الخاصة بالفروع بمنطقة شبه جزيرة ‏سيناء.

وأقرت اللجنة قيد تعديل مدة الشركة بإطالتها لمدة خمسة و ‏عشرون عاما ‏أخرى وذلك في ضوء تعديل المادة رقم (5) من النظام الاساسي للشركة لتصبح المادة (5) بعد ‏التعديل كما يلي: "‏المدة المحددة لهذه الشركة هي 50 سنة تبدأ من تاريخ اكتسابها الشخصية الاعتبارية ‏وكل إطالة أو تقصير لمدة ‏الشركة يجب أن توافق عليها الجمعية العامة غير العادية للشركة، وتخطر بذلك الجهة ‏الإدارية لاتخاذ الإجراءات ‏المنصوص عليها بقانون الشركات المشار اليه ولائحته التنفيذية".

ومنحت اللجنة، الشركة مهلة 15 يوماً لموافاة البورصة بمبررات التأخير في قيد ‏التجزئة ‏والتعديلات ‏الأخرى وذلك خلال ‏المهلة ‏المحددة ‏بقواعد القيد، على أن يتم عرض موقف الشركة بعدها على ‏لجنة ‏القيد لاتخاذ ما ‏تراه مناسباً

وحققت الشركة خلال 2019 صافي ربح بلغ 3.14 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل خسائر بلغت 8.8 مليون جنيه في 2018.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال 2019 حيث سجلت 86.6 مليون جنيه، مقابل 50.3 مليون جنيه في 2018.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، حققت الشركة 2.8 مليون جنيه أرباحاً خلال 2019، مقابل 8 ملايين جنيه خسائر خلال 2018.

ترشيحات:

عميل يرفع حصته في أسهم رأسمال نيوداب لـ5.5%

نيوداب تقرر تجزئة السهم وزيادة رأس المال

نمو المبيعات يحول نيوداب للربحية خلال 9 أشهر

عميل يخفض حصته في أسهم رأسمال نيوداب لـ4.72%