TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناقلات القطرية" تتسلم سفينة جديدة لنقل الغاز المسال

"ناقلات القطرية" تتسلم سفينة جديدة لنقل الغاز المسال
صورة الناقلة من بيان الشركة
ناقلات
QGTS
3.51% 3.98 0.14

الدوحة - مباشر: تسلمت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة سفينة نقل الغاز الطبيعي المسال حديثة البناء "جلوبال إنيرجي"، وفق بيان للشركة اليوم الأربعاء.

وتعد تلك السفينة هي الأولى من أصل 4 سفن جديدة للغاز الطبيعي المسال سيتم تسليمها ضمن اتفاقية المشروع المشترك "جلوبال شيبنج ليمتد" بين ناقلات وشركة "ماران" اليونانية خلال هذا العام والعام المقبل.

وتأتي تلك السفينة ضمن اتفاقية تأسيس شركة مشتركة بين ناقلات وماران اليونانية تحت مسمى جلوبال شيبينج ليمتد، وبموجب هذه الإتفاقية تمتلك ناقلات حصة 60 بالمائة من الشركة الجديدة في حين تمتلك ماران 40 بالمائة.

وبإضافة سفن الغاز الطبيعي المسال الأربعة الجديدة، سيزيد عدد أسطول سفن ناقلات إلى 74 سفينة، علماً بأن القدرة الاستيعابية الحالية لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال التابعة للشركة تشكل 11.9% من إجمالي القدرة العالمية لنقل الغاز الطبيعي المسال.

وكانت أرباح ناقلات ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 18.36 بالمائة إلى 279.2 مليون ريال، مقابل 235.9 مليون ريال بنفس الربع من 2019.

واختتم سهم ناقلات تعاملات اليوم ببورصة قطر متصدراً التراجعات بـ 4.21 بالمائة، كما تصدر السهم نشاط التداول على كافة المستويات بحجم بلغ 26.54 مليون سهم، وسيولة بقيمة 62.16 مليون ريال.

ترشيحات..

قطر تحدد عطلة عيد الفطر

قطر تبدأ تطبيق قرار بفرض ارتداء الكمامات

الخطوط القطرية تسرح 20% من العمالة بسبب "كورونا"

قطر تغلق الأنشطة التجارية والخدمية في عيد الفطر

"المركزي القطري" يلزم المؤسسات المالية بإغلاق أفرعها في عطلة العيد