TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية: منح تيسيرات في سداد المستحقات ومدة تنفيذ المشروع بالمدن الجديدة

الإسكان المصرية: منح تيسيرات في سداد المستحقات ومدة تنفيذ المشروع بالمدن الجديدة
المجتمعات العمرانية الجديدة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمصر، على منح تيسيرات في سداد المستحقات المالية ومدة تنفيذ المشروع لقطع الأراضي الاستثمارية المخصصة بالمدن الجديدة بجميع الأنشطة.

وأوضح بيان صادر اليوم الأربعاء، أن القرار يشمل المساحات التي تبدأ من (2) فدان فأكثر، وذلك في ضوء الظروف التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أكد وزير الإسكان المصري، أن منح هذه التيسيرات يأتي في إطار حرص الهيئة على دعم مسيرة التنمية بالمدن الجديدة، ومراعاة الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وما تبعها من تأثيرات على معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة.

وأوضح عاصم الجزار، أن الأرض المخصصة بجميع أنظمة التخصيص فيما عدا الأراضي المُخصصة بنظام الشراكة أو المُخصصة تحت مظلة الإسكان القومي أو الاجتماعي، يتم منحها التيسير وفقاً لما يلي:

"منح مدة إضافية للتنفيذ بدون مقابل قدرها 3 أشهر تضاف إلى المدة الأصلية أو الإضافية، وذلك للمشروعات الساري مدة تنفيذها حتى 15 مارس الماضي وما بعدها، وترحيل المبالغ المالية المستحقة على هذه الأراضي خلال 6 أشهر تبدأ من تاريخ استحقاق أول قسط اعتباراً من 14 مايو الجاري، وذلك لمدة 6 أشهر وبحد اقصي 13 مايو من العام المقبل".

وأضاف أنه بالنسبة للأراضي المخصصة بنظام الشراكة مع الهيئة يتم منحها التيسير وفقاً لما يلي

"منح مدة إضافية للتنفيذ بدون مقابل قدرها 3 أشهر تُضاف إلي المدة الأصلية للمشروع، وترحيل موعد تسليم الحصة العينية الواقعة في الفترة من 15 مايو الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل لمدة 6 أشهر، وترحيل المتبقي من قيمة الحد الأدنى المستحق خلال عام 2020 لمدة عام، على أن يُحمل بالأعباء المالية بفائدة قدرها 7.5 % حتي تاريخ السداد".

ونوه الوزير، بأن هذه التيسيرات تسري على الأراضي الساري تخصيصها فقط ولا تسري هذه التيسيرات على الأراضي المخصصة تحت مظلة الإسكان القومي، والأراضي المُقام بشأنها نزاع قضائي إلا بعد التنازل عن الدعاوي المرفوعة، والمستحقات المالية الواجبة السداد قبل 14 مايو الجاري.

ترشيحات:

بمناسبة العيد.. مصر تمنح العاملين بالقطاع الخاص 5 أيام إجازة مدفوعة الأجر

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار الأمريكي في 8 بنوك

الوزراء المصري يصدر قراراً بشأن الإجراءات الاحترازية خلال العيد تتضمن استثناءات

الوزراء المصري: حظر حركة المواطنين من الخامسة مساءً خلال أيام العيد