تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقارير: مؤسس "إن إم سي" مديون بـ250 مليون دولار لأحد أكبر البنوك الهندية

تقارير: مؤسس "إن إم سي" مديون بـ250 مليون دولار لأحد أكبر البنوك الهندية
مؤسس مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية "بي آر شيتي"

دبي - مباشر: ذكرت تقارير صحفية أن بنك بارودا المملوك للدولة الهندية يسعى لاسترداد قروض قيمتها أكثر من 250 مليون دولار أمريكي من مؤسس مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية "بي آر شيتي" وشركاته، ومنعت محكمة هندية شيتي وزوجته من بيع أو نقل بعض العقارات أثناء نظر القضية.

وأوضحت وثيقة المحكمة الصادرة في 16 مايو/أيار نقلتها "رويترز"، أن العقارات الـ16 في عدة مدن هندية، بما في ذلك بنغالورو، كانت من بين الضمانات التي قدمها شيتي وزوجته مقابل قروض بقيمة 19.13 مليار روبية (253 مليون دولار).

وحددت المحكمة في ولاية البنغالارو الجلسة التالية في القضية في 8 يونيو/حزيران المقبل، حيث تم وضع مجموعة "إن إم سي"، أكبر مزود رعاية صحية خاصة في الإمارات، تحت الإدارة في أبريل/نيسان بعد أشهر من الاضطراب.

وقال بنك بارودا إن مؤسس مجموعة "إن إم سي" ملزم بتسليم سندات ملكية 16 عقاراً ورهن الأصول مع البنك.

وفي مارس/آذار الماضي، كشفت مجموعة الرعاية الصحية عن ديون بلغت 6.6 مليار دولار، وهي أعلى بكثير من التقديرات السابقة البالغة 2.1 مليار دولار، وفقد سهمها أكثر من نصف قيمته منذ ديسمبر/كانون الأول، عندما شككت مادي ووترز الأمريكية في بياناتها المالية.

وبحلول أبريل/نيسان الماضي، ذكرت شركة "فينابلر"، التي يمتلك فيها شيتي حصة مسيطرة، أنها قد تكون لديها ديون تزيد بنحو مليار دولار على المبلغ السابق.

وقرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، الإشراف على إدارة عمليات "مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة" والتابعة لشركة إن إم سي المتعثرة بموجب الصلاحيات الممنوحة له في المرسوم بقانون اتحادي رقم 14 لسنة 2018.

وذكرت تقارير صحفية، في 13 مايو/أيار الجاري، أن الحراس القضائيين المعينين من قبل القضاء البريطاني للإشراف على شركة" "إن إم سي" للرعاية الصحية، بدؤوا في بيع أصولها بالشرق الأوسط، في إطار سعيهم لجمع تمويلات لسداد أموال الدائنين.

ودعا المسؤولون في شركة ألفاريز آند مارسال أوروبا، المتخصصة، الذين يشرفون على عملية إعادة الهيكلة لتلك المجموعة المتعثرة بعض العارضين المهتمين إلى تقديم عروضهم لشراء أصول "إن إم سي" هذا الشهر، وفقاً لمصادر لوكالة بلومبيرج.

ووضعت محكمة بريطانية "إن إم سي" الشهر الماضي تحت الإشراف القضائي، لحماية أصول الشركة بعد مطالبة بنك أبوظبي التجاري الذي يعد أكبر دائن للمجموعة بقيمة 981 مليون دولار.

من جانبها، تداولت أنباء أن مجموعة أشمور تبدي اهتماماً بعقد لتشغيل سلسلة مستشفيات أن.أم.سي هيلث الإماراتية، حيث صرح أحد المصدرين لوكالة "رويترز"، بأن عرض أشمور البريطانية لا يتضمن الاستحواذ على أن.أم.سي هيلث.

ترشيحات:

المركزي الإماراتي يطالب البنوك بتجميد حسابات مؤسس "إن إم سي"

الحراس القضائيين: تعيين مجلس إدارة جديد لـ "إن إم سي"

وكالة: دائنو "إن إم سي" الصحية يشكلون لجنة لإعادة هيكلة ديون بـ 6.6 مليار دولار

وكالة: "إن.إم.سي" الصحية تجري محادثات مع "أبوظبي التجاري" لتجنب خضوعها للإدارة

أبوظبي التجاري يطلب تعيين حارس قضائي على شركة "إن إم سي هيلث"

تقرير: 9.6 مليار درهم قيمة انكشاف 16 بنكاً على أزمة "إن إم سي للرعاية الصحية"

تقرير: "إن إم سي الصحية" أزمة تتفاقم وشركات إماراتية تعلن حجم الديون