تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية توافق على توفيق أوضاع مباشر للاستشارات المالية

الرقابة المالية توافق على توفيق أوضاع مباشر للاستشارات المالية
إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، الترخيص لشركة مباشر للاستشارات المالية للقيام بأعمال التقييم المالي وإعداد دراسات القيمة العادلة وذلك لمدة 3 سنوات.

وبحسب بيان الرقابة المالية نص القرار على: "الموافقة على توفيق أوضاع شركة مباشر للاستشارات المالية عن الأوراق المالية والقيد في سجل شركات الاستشارات المالية والجهات المرخص لهما للقيام بأعمال التقييم المالي وإعداد دراسات القيمة العادلة وذلك لمدة 3 سنوات".

وكانت مباشر للاستشارات المالية عن الأوراق المالية تقدمت إلى الرقابة المالية بطلب توفيق أوضاع الشركة، وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 114 لسنة 2018 بشأن شروط وضوابط قيد شركات الاستشارات المالية والجهات المرخص لهام للقيام بأعمال التقييم المالي ولإعداد دراسات القيمة العادلة لدى الهيئة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل اهتمام مجموعة مباشر للخدمات المالية بزيادة تواجدها في السوق المصري، وتوسيع نطاق الخدمات المالية غير المصرفية التي تقدمها المجموعة في أسواق الشرق الأوسط والعالم.

وصرح إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، بأن الأيام القادمة سوف تشهد استحواذ مباشر كابيتال هولدنج على حصة الأغلبية في شركة مباشر للاستشارات المالية، وذلك لتشمل الخدمات التي تقدمها مباشر كابيتال هولدنج عبر شركاتها التابعة أنشطة الوساطة في الأوراق المالية وإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار والاستشارات المالية، لتكتمل غالبية أنشطة بنك الاستثمار تحت مظلة واحدة في مصر.

وأوضح إيهاب رشاد، أن هذه الخطوة سوف تمهد للبحث عن بعض الفرص الاستثمارية خاصة في مجال الأغذية والمشروبات ومجال الصحة خاصة في ظل وجود مستثمرين لدى مباشر مهتمين بالاستحواذ على شركات في هذه المجالات.