TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" الكويتي يرفض طلب "التجاري" توزيع أسهم خزينة على المساهمين

"المركزي" الكويتي يرفض طلب "التجاري" توزيع أسهم خزينة على المساهمين
مقر البنك التجاري الكويتي
تجاري
CBK
-0.38% 521.00 -2.00

الكويت - مباشر: أعلن البنك التجاري الكويتي عن رفض بنك الكويت المركزي طلب "التجاري" بتوزيع أسهم خزينة على مساهمي البنك.

وقال "التجاري" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إنه كان قد تقدم بطلب لـ"المركزي" بتوزيع أسهم خزينة على المساهمين بناءً على طلب منهم مع رهن ذلك بالحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وطالب عدد من مساهمي "التجاري" خلال عمومية البنك التي انعقدت في 8 أبريل/نيسان الماضي، بتوزيع أسهم الخزينة التي يمتلكها البنك على المساهمين دون أن يترتب على ذلك زيادة في رأس المال، أو زيادة في عدد الأسهم المُصدرة مع تفويض مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

ويمتلك "التجاري" أسهم خزينة يُقدر عددها بنحو 68.6 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم، بمبلغ إجمالي قدره 6.86 مليون دينار تقريباً.

 يُذكر أن البنك لم يُسجل أية أرباح في العام الماضي، فيما تحول البنك إلى الخسارة خلال الربع الأخير من 2019 بقيمة 16.623 مليون دينار مقارنة بــربح قدره 48.519 مليون دينار بالربع الرابع من عام 2018.

وقال البنك آنذاك إن تراجع النتائج للعام الماضي مقارنة بــما تحقق في 2018 يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع مُخصصات هبوط القيمة والمُخصصات الأخرى، التي تم موازنتها بشكل جزئي مع الزيادة في صافي إيرادات الفوائد والإيرادات غير الناتجة عن الفوائد.

ترشيحات:

إلغاء وشيك لنظام الكفيل في الكويت

يونيو.. بدء وقف إنتاج "الخفجي" بين الكويت والسعودية "مؤقتاً"

وزير الخارجية الكويتي يتابع مستجدات خطة إجلاء العمالة المخالفة

رئيس الوزراء الكويتي يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي