TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والسودان تؤكدان ضرورة التوصل لاتفاق ثلاثي حول ملء السد الإثيوبي

مصر والسودان تؤكدان ضرورة التوصل لاتفاق ثلاثي حول ملء السد الإثيوبي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: اجتمع رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مع نظيره السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الثلاثاء، بمشاركة وزراء الخارجية والري ورؤساء المخابرات من البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، بأن الاجتماع يأتي في إطار مبادرة السودان لحث الدول الثلاث لمواصلة التفاوض حول القضايا العالقة بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

 وأمّن الجانبان خلال اللقاء على ضرورة التوصل إلى اتفاق ثلاثي يراعي مصالح الدول الثلاث، وعلى مواصلة التفاوض بناءً على ما تم التوافق عليه في مسار واشنطن.

وفي ذات السياق سيجري رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، اتصالاً مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، للتشاور حول استئناف التفاوض الثلاثي في أقرب فرصة ممكنة.

كان المتحدث بالإنابة باسم الشؤون الخارجية الإثيوبية، أمسالو تيزازو، قال أمس الاثنين، إن خطة بلاده لبدء ملء سد النهضة الإثيوبي الكبير في موسم الأمطار المقبل هي جزء من البناء المقرر دون الحاجة إلى إخطار السودان ومصر، مضيفا لوكالة الأنباء الإثيوبية: "يجب التوصل إلى اتفاق قبل ملء السد لأنه يتم خلال موسم الأمطار، ولا يسبب أي ضرر كبير لدول المصب".

ترشيحات:

11 جنيهاً تراجعاً بأسعار الذهب في مصر

مساهمو أوراسكوم للتنمية يقرون قائمة توزيعات الأرباح وشراء أسهم خزينة

مصر.. "السياحة" تحذر من التعامل مع الفنادق غير الحاصلة على شهادة السلامة الصحية

"قطر الوطني" يحدد نهاية الحق في الأسهم المجانية وتجزئة القيمة الاسمية