TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة: كورونا تهدد بخسارة دائمة لـ42% من الوظائف الأمريكية

دراسة: كورونا تهدد بخسارة دائمة لـ42% من الوظائف الأمريكية

مباشر: ذكرت دراسة بحثية أن وباء كورونا سيؤدي إلى فقدان دائم لـ42 بالمائة من الوظائف في الولايات المتحدة بعد انتهاء الأزمة.

وأوضحت دراسة أبحاث نشرتها جامعة شيكاجو اليوم الثلاثاء، أن حوالي 42 من الوظائف لن يتم استعادتها بعد التعافي من الأزمة مع صدمة إعادة تخصيص الوظائف بعد الوباء.

وشهد الاقتصاد الأمريكي فقدان جميع الوظائف المضافة منذ انتهاء  فترة الركود الكبير، مع تسريح ملايين الموظفين بفعل الإغلاق الوطني.

وكتب مؤلفو الدراسة "خوسيه ماريا باريرو" و"نيك بلوم" و"ستيفن ديفيس"، أنه حتى إذا جلبت التطورات الطبية أو القوى الطبيعية حلاً مبكرًا للأزمة، فإن العديد من التحولات الناجمة عن الوباء فيما يخص طلب المستهلكين والممارسات التجارية ستستمر.

وحذروا أن أسباب مثل طلبات إعانات البطالة التي تتجاوز دخل بعض المتفدمين من وظائفهم المفقودة، وسياسات تشجيع الشركات على إبقاء الأشخاص على جدول الرواتب والعوامل التنظيمية الأخرى سيعيق استجابات إعادة التوزيع لصدمة "كوفيد-19".

كما حذر مؤلفو الدراسة من عواقب عميقة وطويلة الآجل على إعادة توزيع الوظائف والعمال ورأس المال عبر الشركات إذا استمرت عمليات الإغلاق وتفشي الوباء.