TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رصيد المركزي الإماراتي من العملات الأجنبية يرتفع لـ371.6 مليار درهم نهاية أبريل

رصيد المركزي الإماراتي من العملات الأجنبية يرتفع لـ371.6 مليار درهم نهاية أبريل
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي – مباشر: بلغ رصيد مصرف الإمارات المركزي من العملات الأجنبية 371.6 مليار درهم تقريباً خلال شهر أبريل (نيسان) من العام الحالي، بنمو نسبته 1.6 بالمائة،

ووفقا لبيانات المصرف، أظهرت الأرقام التي أصدرها اليوم، أن قيمة الأرصدة المصرفية والودائع لدى البنوك بالخارج بلغت نحو 331.75 مليار درهم في نهاية شهر أبريل الماضي، مقارنة مع 297.41 مليار درهم في نهاية أبريل 2019.

ولا تشمل أصول المصرف المركزي بالعملة الأجنبية شريحة الاحتياطي لديه، وحقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي وذلك بحسب المعايير المعتمدة للمصرف.

وبلغ رصيد بند الأصول الأجنبية الأخرى 17.5 مليار درهم خلال شهر أبريل، في حين وصل رصيد المصرف المركزي من الأوراق المالية المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق 22.3 مليار درهم تقريباً في الفترة ذاتها.

ومنذ أيام، أكد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي إحراز البنوك تقدماً لدعم العملاء المتأثرين بتداعيات وباء كوفيد-19، حيث سحبت البنوك نحو 77 بالمائة من تسهيلات السيولة البالغة قيمتها 50 مليار درهم.

وخلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، أظهرت احصائيات المصرف نمو ودائع غير المقيمين في بنوك دولة الإمارات بنسبة 4.1 بالمائة، بما يُعادل 8.6 مليار درهم في نهاية شهر مارس/آذار من عام 2020، مقارنة بـالشهر ذاته في العام الماضي.

ترشيحات:

تنظيم الاتصالات الإماراتية تؤكد زيادة نشاط التجارة الإلكترونية في ظل كورونا