تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدعم سائقي الأجرة بـ300 دينار شهرياً لمواجهة تداعيات "كورونا"

البحرين تدعم سائقي الأجرة بـ300 دينار شهرياً لمواجهة تداعيات "كورونا"
أحد معالم مملكة البحرين

مباشر: أعلنت مملكة البحرين اليوم الثلاثاء عن دعمها عدد 950 من سائقي سيارات الأجرة، وسيارات النقل المُشترك، والحافلات، ودعمها أيضاً لعدد 829 مدرباً للسواقة بمبلغ 300 دينار بحريني شهرياً (بما يُعادل 793 دولاراً أمريكياً)، وذلك لمواجهة الآثار السلبية الناتجة عن تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية، سيتم صرف هذا الدعم عبر صندوق العمل (تمكين) ولمدة ثلاثة أشهر، ويأتي هذا الدعم من ضمن حزمة محفزات لدعم استمرارية الأعمال المتأثرة من تداعيات جائحة كورونا.

 وقال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، رئيس مجلس إدارة تمكين:" تم تخصيص محفظتين لدعم الفئات المتضررة جراء الوضع الراهن من انتشار فيروس كورونا، والتي تأتي في سياق الجهود الوطنية المستمرة لدعم أكبر شريحة ممكنة من المتأثرين".

يُشار إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية البحريني يعمل على استقطاب الاستثمارات إلى المملكة، ودعم المبادرات لتعزيز بيئة الاستثمار في المملكة، والتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص والمستثمرين للتركيز على دعائم الاقتصاد في المملكة وتحديد الفرص الاستثمارية لتنميتها.

ويركز المجلس على قطاعات الخدمات المالية، والصناعة التحويلية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات اللوجستية، وخدمات النقل، والسياحة.

وفي الشهر الماضي، قرر مجلس الوزراء البحريني تخفيض ميزانية المصروفات التشغيلية للوزارات والجهات الحكومية الخاضعة وغير الخاضعة للأنظمة المركزية بنسبة 30 بالمائة ما لم تقتض المصلحة العامة غير ذلك، ضمن قرارات مجلس الوزراء البحريني.

ترشيحات:

تراجع طفيف لاستثمارات البحرين بالسندات الأمريكية خلال مارس