TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع بورصة الكويت مع تحسن المعنويات وتزايد اقتناص الفرص الاستثمارية

ارتفاع بورصة الكويت مع تحسن المعنويات وتزايد اقتناص الفرص الاستثمارية
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات يوم الثلاثاء، للجلسة الثالثة على التوالي؛ وسط تحسن المعنويات في الأسواق العالمية على مستوى الأسهم والنفط والعملات مع تجدد آمال التوصل إلى لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأنهى المؤشر العام للبورصة الكويتية جلسة اليوم مُرتفعاً 1.43 بالمائة، وصعد السوق الأول 1.75 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.61 بالمائة و0.68 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 66.9 بالمائة إلى 39.97 مليون دينار مقابل 23.95 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 67 بالمائة إلى 177.19 مليون سهم مقابل 106.13 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 2.02 بالمائة، بينما كان النفط والغاز المتراجع الوحيد اليوم بانخفاض نسبته 0.04 بالمائة.

وجاء سهم "سينما" على رأس القائمة الخضراء بنمو نسبته 9.92 بالمائة، فيما تصدر سهم "كفيك" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 8.57 بالمائة.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 63.73 مليون سهم بقيمة 11.3 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 3.49 بالمائة.

مُحلل: تراجع العديد من الأسهم شجع على بناء وتعزيز المراكز الاستثمارية بالبورصة

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت واصلت ارتفاعها بالتزامن مع إقبال المستثمرين على اقتناص الفرص السانحة في السوق بعد أن تراجعت العديد من الأسهم إلى مستويات جاذبة، الأمر الذي شجع على بناء وتعزيز المراكز الاستثمارية.

وأَضاف رائد دياب  لـ"مباشر": "في نفس الوقت، لا تزال تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد تلقي بظلالها؛ لكن هناك بعض التفاؤل بقرب معاودة فتح الأنشطة الاقتصادية تدريجياً بعد عيد الفطر وفق شروط وقائية وتدابير صارمة".

وأشار دياب عامل إيجابي آخر وهو انتعاش أسعار النفط في الفترة الأخيرة من أدنى مستوياتها المسجلة في 22 عاماً.

وأوضح أن زيادة أسعار الخام جاءت بعد أن أشارت التقارير إلى توقع انتعاش الطلب خلال النصف الثاني من العام مع فرض قيود مشددة على العرض من قبل منتجي (أوبك) بعد الاتفاق التاريخي الأخير لـ(أوبك+) بخفض الإنتاج لكبح الخسائر المتتالية للأسعار، بالإضافة إلى تراجع إمدادات النفط الصخري الأمريكي.

وبين دياب أن كل العوامل السابقة منحت المتداولين والمستثمرين بالبورصة الكويتية دفعة إيجابية ومعنويات عالية، كما يتوقع أن تساهم تلك العوامل في انتعاش الاقتصاد في الفترة المُقبلة وخاصة مع استمرار تحسن أسعار النفط؛ نظراً لما يشكله الذهب الأسود من أهمية في ميزانية الكويت.

ترشيحات:

"الصحة" الكويتية تُشكل فريقاً خاصاً بفيروس "كورونا"

شفاء 342 حالة من مصابي "كورونا" في الكويت

النفط الكويتي يرتفع إلى 26.58 دولار للبرميل

بورصة الكويت: عطلة عيد الفطر 3 أيام

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً وسط زخم بالتداولات

"التجارة" الكويتية ترصد 56 جمعية وسوقاً مركزياً لضبط الأسعار