تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحسن ثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا للشهر الثاني

تحسن ثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا للشهر الثاني

مباشر: تحسنت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني للشهر الثاني على التوالي خلال مايو/آيار متجاوزة تقديرات المحللين، بفعل عمليات إعادة فتح الاقتصاد وخطوات التحفيز المالية والنقدية لاحتواء تداعيات وباء كورونا.

وكشفت بيانات مؤشر "زد.إيه.دبليو" الصادرة، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر ثقة المستثمرين ارتفع إلى مستوى 51 نقطة في مايو/آيار الجاري، مقابل 28.2 نقطة المسجلة في أبريل/نيسان الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر الثقة في أكبر اقتصاد أوروبي سيسجل ارتفاعاً طفيفاً عند مستوى 30 نقطة خلال الشهر الجاري.

ورغم ارتفاع مؤشر ثقة المستثمرين، إلا إن مؤشر "زد.أي.دبليو" للظروف الاقتصادية الحالية يواصل الهبوط، حيث تراجع إلى مستوى سالب 93.5 نقطة خلال الشهر الحالي بانخفاض نقطتين عن الشهر السابق.

وقال رئيس المؤسسة البحثية "أخيم وامباش" خلال البيان إنه من المتوقع أن يتسارع النمو الاقتصادي مرة أخرى في الربع الرابع من عام 2020، ولكن الناتج المحلي الإجمالي لن يعود إلى مستويات ما قبل تفشي الفيروس حتى حلول عام 2022.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر ثقة المستثمرين في منطقة اليورو بنحو 20.8 نقطة ليصل إلى مستوى 46 نقطة خلال الشهر الجاري.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع محدود لمؤشر ثقة المستثمرين في منطقة اليورو إلى 27.4 نقطة خلال الشهر الخامس من العام الحالي.

وبالنسبة إلى مؤشر "زد.أي.دبليو" للظروف الاقتصادية الحالية شهد انخفاضاً بنحو 1.1 نقطة إلى سالب 95 نقطة خلال الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 9:39 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1.0954 دولار.