TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات "قطر الإسلامي"

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات "قطر الإسلامي"
أحد فروع مصرف قطر الإسلامي
المصرف
QIBK
-1.01% 17.62 -0.18

الدوحة – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيفات الائتمانية تصنيف مصرف قطر الإسلامي للعملات الأجنبية على المدى الطويل عند "A+" وعلى المدى القصير عند "A1"، مع نظرة مستقبلية مستقرة. 

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فقد أكدت الوكالة أن تصنيف المصرف عند هذا المستوى يستند بشكل أساسي على جودة أصول المصرف، وأرباحه القوية على المستوى التشغيلي ومستوى الربح الصافي، وكذلك متانة رأس المال.

وتابعت الوكالة أن العلامة التجارية للمصرف ومكانته المرموقة بوصفه رائداً للصيرفة الإسلامية في قطر، وثاني أكبر بنك في النظام المصرفي في البلاد، ساهمت في التأكيد على تصنيف المصرف عند هذا المستوى. 

وأوضحت كابيتال إنتليجنس أن ربحية المصرف قوية، كما أن إيراداته جيدة، ونتائجه المالية بقيت ثابتة، وإضافة إلى ذلك فإن ربحية المصرف أفضل من معدل متوسط القطاع المصرفي، وذلك بفضل هوامش التمويل الصافي المستقرة فوق مستوى المعدل.

ولفت البيان إلى استمرار المكاسب الناتجة عن الكفاءة، وانخفاض نسبة التكاليف إلى الدخل التي وصلت إلى أدنى مستوى بالمعايير الدولية، إلى جانب جودة أصول المصرف الصلبة والثابتة، كما أن قدرته على امتصاص خسائر الائتمان قوية.

 وبالإضافة إلى ذلك فإن نسبة التمويل المتعثر منخفضة، إذ حافظ عليها المصرف عند نسبة تقترب من نقطة مئوية واحدة، وهي نسبة جيدة وأفضل بكثير من نسب منافسيه في القطاع المصرفي.

 ولا يزال المصرف مغطى بشكل تام من حيث احتياطي خسائر التمويل، ويتمتع برأس مال قوي وبمحفظة سيولة جيدة، ويستند تمويل المصرف إلى حد كبير على ودائع العملاء، وبشكل رئيسي على ودائع التجزئة المتنوعة والمستقرة، فيما اعتماده على التمويل الأجنبي منخفض نسبياً.

وارتفعت أرباح المصرف خلال الربع الأول من عام 2020 بنسبة 0.33 بالمائة إلى 687.51 مليون ريال، مقابل 685.23 مليون ريال أرباح نفس الفترة من 2019.

ترشيحات..

قطر تبدأ تطبيق قرار بفرض ارتداء الكمامات

الخطوط القطرية تسرح 20% من العمالة بسبب "كورونا"

قطر للبترول توقع اتفاقية للاستكشاف في منطقتين بساحل العاج