تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح الأهلي الكويتي بمصر ترتفع 22% خلال الربع الأول من 2020

أرباح الأهلي الكويتي بمصر ترتفع 22% خلال الربع الأول من 2020
البنك الأهلي الكويتي - أرشيفية
اهلي
ABK
0.00% 176.00 0.00

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر، ارتفاع أرباحه خلال الربع الأول من عام 2020 بنسبة 22 بالمائة، على أساس سنوي.

وأضاف البنك في بيان صادر اليوم الاثنين، أن أرباحه خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 140 مليون جنيه، بزيادة 22 بالمائة عنها خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وبلغ صافي الأرباح التشغيلية لذات الفترة 316 مليون جنيه، بزيادة قدرها 50 بالمائة، مقارنة بمبلغ 212 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي.

كما نمت ودائع العملاء والقروض بالبنك بنسبة 2 بالمائة مقارنة بذات الفترة من العام السابق، حيث بلغت محفظة ودائع العملاء 28.7 مليار جنيه، وبلغ إجمالي محفظة القروض 19.9 مليار جنيه.

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر: "إننا تمكنا من الحفاظ على وتيرة النمو من خلال انطلاقة قوية خلال الربع الأول من عام 2020، محققاً معدلات نمو جيدة في كافة المؤشرات المالية بالرغم من الظروف الغير مسبوقة للسوق المصرفي المصري وحالة عدم الاستقرار التي يمر بها العالم نتيجة لانتشار وباء كورونا".

وأوضح أن "استثمارنا خلال العام السابق أثمر في تطوير تطبيقات تكنولوجيا الخدمات المصرفية في جعل مصرفنا شريكاً في مبادرات التحول الرقمي، وذلك تماشياً مع مبادرات البنك المركزي المصري للتحول الرقمي". 

ترشيحات:

مبيعات عربية وأجنبية تهبط بمؤشرات بورصة مصر بالختام

قفزة جديدة بأسعار الذهب في مصر

لماذا استحوذت فيسبوك على صانعة ملفات "جيف"؟تقارير عالمية

تحليل: 4 عوامل تدعم عودة الأجانب لسوق أدوات الدين المصرية