TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد يتباحث أوضاع المنطقة مع الرئيس الفرنسي ورئيس الحكومة البريطانية

محمد بن زايد يتباحث أوضاع المنطقة مع الرئيس الفرنسي ورئيس الحكومة البريطانية
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أبوظبي - مباشر: بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم مستجدات الأوضاع ومجمل العلاقات الثنائية مع كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون في اتصالين هاتفيين.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام" ،بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تلقى اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من  إيمانويل ماكرون رئيس جمهورية فرنسا الصديقة، تناول العلاقات الإستراتيجية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بما يخدم مصالحهما وشعبيهما الصديقين.

وأضافت: "تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن تطورات ومستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي والبحر المتوسط و أكدا أهمية العمل المشترك للحفاظ على الاستقرار الإقليمي من خلال تعزيز الحلول و التسويات السياسية لأزمات المنطقة بما يحقق طموحات شعوبها في التنمية والاستقرار والسلام والتعايش".

وأشارت إلى أن الاتصال تناول كذلك وباء " كورنا المستجد " و تطورات انتشاره على الساحة الدولية وآليات التعامل معه واحتواء تداعياته.

وعلى جانب آخر، أفادت الوكالة بأن الشيخ محمد بن زايد بحث خلال اتصال هاتفي مع بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا .. علاقات الصداقة التاريخية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وبريطانيا ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بينهما وسبل دعمه وتنميته بما يحقق مصالحهما المتبادلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأضافت: "بحث الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء البريطاني - خلال الاتصال - إجراءات البلدين و جهودهما في التصدي لانتشار فيروس " كورونا " وإمكانات التعاون بينهما في هذا الشأن بما يدعم الجهود الدولية لمواجهة هذا التحدي العالمي المشترك.