تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.."داو جونز" يقفز 900 نقطة بالختام مع آمال علاج كورونا

محدث.."داو جونز" يقفز 900 نقطة بالختام مع آمال علاج كورونا

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنحو 3 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليقفز "داو جونز" الصناعي بأكثر من 900 نقطة وسط تسارع إعادة فتح اقتصادات الدول وآمال اكتشاف لقاح للوباء.

وجاء أداء "وول ستريت" اليوم بقيادة سهم شركة "موديرنا" للأدوية الذي ارتفع بنحو 20 بالمائة بعد أن أعلنت الشركة نتائج إيجابية للمرحلة الأولى للقاح محتمل للفيروس.

كما أضافت تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى معنويات الأسهم، حيث قال إن "هناك الكثير مما يمكننا القيام به" لمساعدة الاقتصاد، وتوقع ركود حاد للاقتصاد الأمريكي ولكنه استبعد أن يصل لمرحلة الكساد العظيم مرة أخرى.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسى أنها ستجري مفاوضات بشأن مشروع قانون الحزمة التحفيزية الجديدة بقيمة 3 تريليونات دولار.

 ويستمر تصاعد التوترات بين أكبر اقتصاديين حول العالم حيث وضعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيوداً على أشباه الموصلات الوافدة من شركات الرقائق العالمية إلى هواوي الصينية.

وبدأت بعض الولايات الأمريكية وعدة دول أوروبية في استئناف فتح الاقتصاد بشكل حذر، وسط ترقب لمدى الضرر المحتمل على معدل الإصابة بالوباء. 

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع ثقة بناة المنازل في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الجاري.

وعند الختام، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 3.8 بالمائة إلى 24597.3 نقطة، وهو ما يعادل 911.9 نقطة في أكبر مكاسب يومية منذ 8 أبريل/نيسان الماضي.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 3.1 بالمائة ليصل إلى 2953.1 نقطة، وشهد "ناسداك" زيادة بنسبة 2.4 بالمائة إلى 9234.8 نقطة.

وبحلول الساعة 8:15 مساءً بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.7 بالمائة إلى 99.618.