TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة العراقية: بدء العمل بالحظر المناطقي الأربعاء المقبل لمدة أسبوعين

الصحة العراقية: بدء العمل بالحظر المناطقي الأربعاء المقبل لمدة أسبوعين
وزير الصحة العراقي، رئيس لجنة الأمر الديواني 55 لسنة 2020، حسن التميمي، خلال المؤتمر الصحفي

مباشر: عقدت وزارة الصحة العراقية، مؤتمرا صحفيا عاجلا لبيان إجراءات الوزارة ولجنة الأمر الديواني القادمة لمواجهة جائحة كورونا وما يتعلق بالحجر المناطقي.

وأعلن وزير الصحة رئيس لجنة الأمر الديواني 55 لسنة 2020 حسن التميمي، وبحضور رئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية والمسؤولين في الوزارة، خلال المؤتمر الصحفي، عن بدء العمل بالحظر المناطقي يوم الأربعاء المقبل على أن يستمر لمدة أسبوعين، وفقا لبيان للوزارة.

وأضاف التميمي، أن القرار يأتي استمرارا لجهود الوزارة طيلة الفترة الماضية وبالتعاون مع مؤسسات الدولة كافة والجهات الدينية والاجتماعية للسيطرة على وباء كورونا المستجد؛ ونظرا لزيادة أعداد الاصابات بوباء كورونا في محافظة بغداد وبشكل متسارع وظهور بؤر وبائية في بعض المناطق؛ ومن أجل السيطرة على المرض وتقليل عدد الإصابات وكسر سلسلة انتشاره لمنع تداعياته الكارثية في حال تفشيه.

وأوضح الوزير، أن القرار يشمل بعض القطاعات والمحلات من المناطق التالية والمؤشرة لدى دائرتي صحة الرصافة والكرخ (مدينة الصدر، ومدينة الحبيبية، ومدينة الكمالية، ومدينة الحرية، ومدينة الشعلة، ومدينة العامرية)

وبين الوزير، أنه سيتزامن مع تنفيذ القرار أكبر عملية للرصد الوبائي الفعال في القطاعات والمحلات مع عمليات التعفير والتوعية الصحية وبالتعاون مع قيادة عمليات بغداد ومديرية الدفاع المدني وأمانة بغداد ووسائل الإعلام والدوائر والمؤسسات المعنية، اتخاذ نفس الإجراءات في باقي مناطق بغداد والمحافظات في حال تأشير زيادة في أعداد الإصابات فيها وبناء على المواقف الوبائية اليومية.

ودعا التميمي الجميع أن يكون على قدر المسؤولية وأن يتعاون مع الإجراءات التي من شانها احتواء الإصابات وإبعاد الخطر عن البلاد.

 

ترشيحات:

الصحة العراقية: تقليص ساعات حظر التجوال رفع أعداد المصابين بكورونا

البرلمان العراقي يعلن منح "الصحة" أولوية عاجلة لصرف المخصصات المالية

النفط العراقية توضح حقيقة إيقاف العمل في حقل الأحدب

المالية النيابية: تحركات لحسم ديون شركات الاتصالات بالعراق

العراق.. مصرف الرافدين يحدد شرطاً للمباشرة بصرف رواتب الموظفين

رئيس الحكومة العراقية يشدد على محاربة الفساد ومراجعة العقود الاستثمارية