TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة التقييس الخليجية تتخذ تدابير استثنائية لتسهيل التبادل التجاري

هيئة التقييس الخليجية تتخذ تدابير استثنائية لتسهيل التبادل التجاري
هيئة التقييس لدول الخليج العربية

الرياض - مباشر: اتخذت هيئة التقييس لدول الخليج العربية عدداً من التدابير الاستثنائية الإضافية التي تتواكب مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا المستجد - كوفيد 19 - على المستوى الخليجي والدولي.

وأعلنت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين، أنه تم تمديد العمل لمدة ثلاثة أشهر بشهادات المطابقة للمنتجات الحاصلة على شارة المطابقة الخليجية التي ستنتهي خلال الفترة من شهر مارس/ آذار وحتى يونيو/ حزيران 2020، في إطار تنفيذ قرارات وزراء التجارة بدول المجلس وتوصيات المجلس الفني للهيئة.

وقال رئيس الهيئة سعود بن ناصر الخصيبي، إن هذا يأتي استمراراً لجهود الهيئة للإسهام في التصدي لتداعيات جائحة كورونا واتخاذ التدابير الاستثنائية التي تتواكب مع التحديات التي فرضتها الجائحة على المستوى الخليجي والدولي، وضمن جهود الهيئة في تسهيل انسيابية السلع بين دول مجلس التعاون.

وأضاف أن "هيئة التقييس" تبنت العديد من المواصفات القياسية الدولية المتعلقة بواقي الوجه والمطهرات والمعقمات والأدوات الطبية، بالإضافة إلى متابعة الالتزام باللوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية، مع إمكانية منح بعض الدول استثناء وتعليق بعض المتطلبات غير الضرورية لبعض السلع والمنتجات الضرورية وبما لا يؤثر على صحة وسلامة المستهلك.

وأوضح أن الهيئة عقدت اجتماعاً عن بعد مع جهات تقويم المطابقة يوم الأحد 10 مايو/أيار الجاري بشأن التدابير الخليجية للمنتجات الخاضعة للمنظومة الخليجية لسلامة المنتجات الموحدة بمشاركة 100 متخصص من 23 دولة، تم فيه تقديم عرض لمبادرات هيئة التقييس خلال تفشي جائحة Covid 19.

يذكر أن شارة المطابقة الخليجية تدل على تلبية المنتجات لمتطلبات السلامة الأساسية الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة وتطبق حالياً على ألعاب الأطفال والأجهزة الكهربائية منخفضة الجهد، وتعد بمثابة جواز سفر لدخول المنتجات الآمنة إلى السوق الخليجية المشتركة، وهذا بدوره يسهم في تقليل الآثار لأزمة كورونا بما يضمن تسهيل انسيابية السلع للسوق الخليجية المشتركة وتقليل تكرار الإجراءات الفنية المطبقة بين الدول الأعضاء على المنتجات لما له من آثار مالية وفنية تنعكس على التكلفة النهائية للمنتجات.

ترشيحات:

الصناعي السعودي: دعم المصاريف التشغيلية بالمنشآت أمام تداعيات "كورونا"

"تداول": 376.5 مليون ريال صافي شراء للأجانب الأسبوع الماضي

 

 

 

 

 

 

 

Volume 0%

 
 
 
 

 

 

 

وكالة: الصندوق السيادي السعودي يسعى لطرح عام أولي لشركة "علم"

"ساما": إتاحة قنوات إضافية للاستفادة من المبالغ المستثناة من الحجز على الحسابات

التجارة السعودية: التزام 80% من البقالات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصصا بشركات عالمية

السعودية تُخفض حيازتها من السندات الأمريكية بنحو 11 مليار دولار خلال مارس

المواصفات السعودية: ربط منصتي "سابر" و"فسح" لتسريع دخول الشحنات من المنافذ