TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي: تقديم تمويل إضافي للأردن بـ350 مليون دولار

البنك الدولي: تقديم تمويل إضافي للأردن بـ350 مليون دولار
مقر البنك الدولي

مباشر: أكدت الممثل المقيم للبنك الدولي في الأردن، أن البنك يعمل على تقديم تمويل إضافي بمشاريع متنوعة للأردن يتراوح ما بين 250 مليون دولار إلى 350 مليون دولار خلال الأسابيع القادمة.

وأشارت تانيا ماير خلال لقاء حواري عقده منتدى الاستراتيجيات الأردني عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى نمو محفظة البنك الدولي في الأردن من 500 مليون دولار قبل عدة أعوام إلى 3 مليارات دولار في العام الحالي،وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وأضافت ماير، أن الأردن سيتأثر اقتصادياً بفيروس كورونا نتيجة التأثر العالمي،لافتة إلى أن التأثر سيكون شديداً نتيجة تراجع الطلب العالمي وتراجع الحوالات الواردة للأردن وتراجع الطلب على مجموعة واسعة من الأعمال القائمة في قطاعات الخدمات وخصوصاً قطاع السياحة.

ولفتت إلى أن فريق البنك الدولي يعمل على إعداد تقرير مفصل حول آثار الأزمة على الأردن، ودعم القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة مثل قطاع الزراعة وقطاع الصناعات الدوائية وقطاعات التكنولوجيا والمعلومات.

وأوضحت أن هذه الأزمة تعد فرصة لتسريع التحول الالكتروني في الأردن، مشيرة إلى أن البنك وافق قبل أزمة كورونا على مشروع بقيمة 200 مليون دولار لدعم قطاع التكنولوجيا.

وكشفت عن مشروع جديد بقيمة 20 مليون دولار لدعم القطاع الصحي في الأردن للتعامل مع جائحة كورونا، إضافة إلى برنامج جديد آخر للحماية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

ونوهت إلى أن هناك مشروعا إضافيا لدعم التعليم الالكتروني في الأردني بقيمة 100 مليون دولار، و 100 مليون دولار أخرى لتطوير الخدمات المالية الالكترونية في المملكة ومشاريع أخرى لتنمية البلديات ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الريادية.

 

ترشيحات:

الحالات المستثناه من العودة للعمل في الأردن بعد جائحة كورونا

"الوزراء" الأردني يوافق على تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ119 شركة

الأردن يعلن 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

بينها مصر والسعودية.. كيف استعدت دول عربية لاستقبال العيد في زمن كورونا

إطلاق منصة لمساعدة الأردنيين العاملين بالخارج