TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أيه إم بست" تثبت تصنيف الأهلية للتأمين بنظرة مستقرة

"أيه إم بست" تثبت تصنيف الأهلية للتأمين بنظرة مستقرة
جانب من عمومية سابقة للشركة
اهلية ت
AINS
-4.11% 700.00 -30.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة التصنيف الائتماني أيه إم بست (AM Best) بتثبيت تصنيف الشركة الأهلية للتأمين عند ( - A ممتاز) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت "الأهلية" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن تصنيف الوكالة يدل على قوة الملاءة المالية للشركة، وأن "الأهلية" لديها قدرة ممتازة على الوفاء بالتزاماتها المالية.

وبحسب البيان، تدل النظرة المُستقبلية المستقرة على غياب أي مؤثرات سلبية قد تضعف تصنيف "الأهلية" في المستقبل.

ويعكس تثبيت التصنيف الائتماني للشركة لمحة جيدة عن أعمال "الأهلية"، وسجلاً حافلاً من أداء الاكتتاب الممتاز والرسملة الصلبة للمخاطر بأمان، مما ينعكس على نجاح الشركة في الحفاظ على المستوى المتميز المطلوب كواحدة من الأربع شركات الأولى في المجال التأميني بسوق الكويت.

كما أن التصنيف يُتيح للشركة موقفاً تنافسياً قوياً وفرصاً جيدة وكذلك في التعامل مع المؤسسات المالية وشركات إعادة التأمين العالمية.

كانت أرباح "الأهلية" ارتفعت 7.9 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 10.24 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 9.49 مليون دينار.

وفي نهاية أبريل/نيسان الماضي، أقر مساهمو الشركة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 25 بالمائة بواقع 25 فلساً للسهم، وأسهم منحة (مجانية) بنسبة 5 بالمائة بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم.

ترشيحات:

بورصة الكويت تواصل الصعود صباحاً.. والسيولة تتجاوز 7 ملايين دينار

"التجارة" الكويتية ترصد 79 جمعية وسوقاً مركزياً لضبط الأسواق

رئيس الجمعية الاقتصادية الكويتية: أزمة "كورونا" أصبحت واقعاً يجب التعايش معه

"الصحة" الكويتية: الحبس والغرامة لمَنْ لا يرتدي الكمامة

الرئيس التنفيذي: 89.9% نسبة التكويت بـ"نفط الكويت".. و26.6% في العقود