TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار القومي" يُقر زيادة رأسمال بنك الاستثمار العربي بـ800 مليون جنيه

"الاستثمار القومي" يُقر زيادة رأسمال بنك الاستثمار العربي بـ800 مليون جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، على زيادة رأسمال بنك الاستثمار العربي -أحد استثمارات بنك الاستثمار القومي- بمبلغ 800 مليون جنيه، تسدد على شريحتين.

وأوضحت وزيرة التخطيط المصرية ورئيس مجلس إدارة الاستثمار القومي، في بيان اليوم الاثنين، أن حصة البنك في تلك الزيادة تبلغ 731.4 مليون جنيه، بنسبة 91.42 بالمائة، موضحة أنه بعد اكتمال سداد الزيادة سوف يبلغ رأسمال بنك الاستثمار العربي المصرح به 2 مليار جنيه، ورأس المال المدفوع 1.84 مليار جنيه.

وأضافت هالة السعيد، أنه تمت الموافقة كذلك على اعتماد الخطة الاستراتيجية المحدثة لبنك الاستثمار العربي (2019 - 2022).

وأوضحت أنها تتضمن طرح منتجات مصرفية جديدة وتحسين وتطوير منظومة العمل الداخلية بالبنك، وكذا العاملين بهدف رفع الكفاءة التشغيلية على مستوى النواحي المختلفة من إدارة المخاطر التشغيلية، وإدارة الائتمان ومخاطره، والحوكمة والمراجعة، والشؤون القانونية والعقود.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار إدارة بنك الاستثمار القومي لمساهماته في الشركات والمؤسسات التي يساهم بها، بهدف تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية لبنك الاستثمار العربي، ودعم قدرته التنافسية في السوق المصرفي، وكذا تحقيق التوافق مع التعليمات الرقابية الصادرة عن البنك المركزي المصري.

وكانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قامت منذ توليها منصب وزيرة التخطيط وبالتبعية رئاسة مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك، وضم أعضاء من أفضل الخبراء الاقتصاديين والقانونيين في مصر.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء كان أصدر القرار رقم (337) لسنة 2019 بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية المشرفة على أعمال إعادة هيكلة البنك، والتي يأتي ضمن أعمالها تشكيل عدد من اللجان المنبثقة عن مجلس إدارة البنك (لجنة الاستثمار، لجنة المراجعة، لجنة تعديل قانون إنشاء البنك، لجنة لإدارة السيولة)، وذلك تطبيقاً لقواعد الحوكمة.

وركزت لجنة الاستثمار في عملها على عدة محاور رئيسية أهمها تعزيز وتعظيم الدور القومي لبنك الاستثمار القومي خاصة في مجال كفاءة الاستثمارات وتوزيعها على المستوى القومي، والمساهمة في تسوية جزء كبير من مديونيات البنك.

ترشيحات:

مصر تحصل 3.5 مليار جنيه ضرائب ورسوماً بجمارك "بورسعيد والسخنة" في أبريل

الإسكان المصرية تصدر 34 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات بناء وتعديات

الزراعة المصرية تعلن تطهير 93 ألف منشأة حكومية من فيروس كورونا