TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس اتحاد مصارف الإمارات يؤكد ثقته بتعافي اقتصاد البلاد عقب انحسار "كورونا"

رئيس اتحاد مصارف الإمارات يؤكد ثقته بتعافي اقتصاد البلاد عقب انحسار "كورونا"
رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات ورئيس مجلس إدارة مجموعة المشرق عبدالعزيز الغرير

أبوظبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات ورئيس مجلس إدارة مجموعة المشرق إنه على ثقة تامة من تعافي اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسساتها الحكومية بشكل كامل بعد انحسار الوباء.

وأضاف عبدالعزيز الغرير أن الأفضل قادم لا محالة شريطة أن يُشارك الجميع في تحمل عبء المسؤولية الاقتصادية والاجتماعية، وفقاً للحساب الرسمي لاتحاد مصارف الإمارات عبر "تويتر".

وتحدث الغرير عن الفرص الكامنة التي توفرها الأزمة الحالية ودور اتحاد المصارف في التصدي لتبعاتها بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأوضح أن من أهم ما سيميز عالم ما بعد كورونا أن الذكاء الاصطناعي سيحل تدريجياً مكان العديد من الوظائف الحالية.

يأتي ذلك خلال جلسة رمضانية بعنوان "تداعيات كوفيد 19 على اقتصاد الإمارات"، عقدها عبر منصة زووم.

وبدءاً من الأول من أبريل/ نيسان الماضي وحتى 30 يونيو/ حزيران القادم، سيؤجل عدد من البنوك في الإمارات أقساط القروض لمدة ثلاثة أشهر للأفراد الذين اضطروا للحصول على إجازة بدون أجر.

ويأتي هذا الإجراء نفسه للشركات الصغيرة المتضررة من الوضع الراهن، وستقوم البنوك كذلك بتخفيض الحد الأدنى للرصيد الشهري لحسابات تلك الشركات.

وعلاوة على ذلك ستمنح البنوك، مستخدمي بطاقات الائتمان فرصة الاستفادة من برامج تقسيط دفعات المستحقة عن الأقساط المدرسية ومشتريات المواد الغذائية دون فوائد أو رسوم لمدة تصل إلى ستة أشهر.

يأتي ذلك استكمالاً لما بدأه البنك المركزي بإعلانه عن خطة دعم اقتصادي شاملة بقيمة 27 مليار دولار لاحتواء تداعيات الفيروس، كما رفع نسبة القرض إلى قيمة العقار المُمول، حيث إن الراغبين في شراء العقارات سيحصلون على تمويل بنسبة ليكون بذلك أكثر من 5 بالمائة مما كان في وقت سابق.

وأعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عدداً من التدابير لدعم الاقتصاد الوطني، وحماية المستهلكين والشركات، تمثلت في خطة للدعم المالي الموجّهة من اعتماد مالي يصل إلى 50 مليار درهم.

وخُصص من أموال المصرف المركزي لمنح قروض وسلف بتكلفة صفرية للبنوك العاملة بالدولة مغطاة بضمان، بالإضافة إلى 50 مليار درهم يتم تحريرها من رؤوس الأموال الوقائية الإضافية للبنوك.

يُشار إلى أن دولة الإمارات سجلت أمس الأحد 731 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 من جنسيات مختلفة، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الدولة إلى 23.358 ألف حالة، فيما وصلت حالات الوفاة لـ 220 شخصاً حتى الآن.

ترشيحات:

أسواق الأسهم الإماراتية ترتفع خلال التعاملات الصباحية

"لوفتهانزا" الألمانية تعلن عن موعد استئناف الرحلات الجوية إلى دبي

جمارك دبي تناقش التعاون مع "النرويج" لمواجهة "كورونا"

المركزي الإماراتي يطالب البنوك بعدم فرض غرامات ورسوم على متضرري كورونا

المركزي الإماراتي يضع 6 توجيهات لإنقاذ عملاء البنوك من الاحتيال باسم كورونا

تنفيذية "مبادلة للاستثمار" الإماراتية تعتمد حزمة قرارات استراتيجية