TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة العراقية: تقليص ساعات حظر التجوال رفع أعداد المصابين بكورونا

الصحة العراقية: تقليص ساعات حظر التجوال رفع أعداد المصابين بكورونا
وزير الصحة

 

مباشر: أكد وزير الصحة والبيئة العراقي، أن رفع حظر التجوال الكلي واستبداله بالحظر الجزئي أدى إلى انتشار فيروس كورونا وازدياد عدد الإصابات.

وقال حسن التميمي، اليوم الأحد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن عدم التزام المواطنين بالحظر الجزئي، تسبب بمشاكل كثيرة في مجال زيادة عدد الإصابات بفيروس كورنا، مضيفا أن جائحة كورونا أصبحت واقعًا يجب أن يتم التعامل معها عبر الالتزام بالوقاية لمنع الإصابة.

وأشار التميمي إلى تشديد الإجراءات من قبل القوات الأمنية، والتاكيد على موظفي الدولة الذين يواصلون تأدية واجباتهم بالالتزام بالوقاية الصحية بشكل كامل، فضلا عن ضرورة التشديد على الأجهزة الامنية بالمساعدة في فرض الحجر الصحي، إضافة إلى توفير المبالغ المالية اللازمة لتوفير أعداد كبيرة من الفحوصات المختبرية لتشخيص الفيروس، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات.

وتابع التميمي: "لدينا عدداً من المستشفيات الممتلئة بالمصابين، وتم فتح مستشفيات أخرى لمعالجة المصابين بفيروس كورونا"، مشيرا إلى استحداث بعض المستشفيات المتنقلة والسريعة في بعض المناطق لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين.

وبين الوزير أنه سيتم اعتماد الحجر المناطقي للأماكن التي سجلت بها أكثر نسبة إصابات، وخاصة في جانب الرصافة من بغداد، كما أن محافظتي البصرة والسليمانية هي من أكثر المناطق التي سجلت فيها الإصابات بالفيروس.

وأوضح التميمي أن وزارة الصحة كانت معترضة على رفع الحظر الجزئي، وأن رفع الحظر الكلي إلى جزئي سبب مشاكل كثيرة، وأدى إلى انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر في البلاد.

 

ترشيحات

بينها مصر والسعودية.. كيف استعدت دول عربية لاستقبال العيد في زمن كورونا؟

إطلاق منصة لمساعدة الأردنيين العاملين بالخارج

مؤشر عمَّان يواصل التراجع للجلسة السادسة على التوالي

القطاع العقاري في الأردن يتكبد خسائر بـ200 مليون دينار بسبب كورونا