TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" الأردني يوافق على تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 119 شركة

"الوزراء" الأردني يوافق على تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 119 شركة
عمر الرزاز - رئيس الوزراء الأردني

 

مباشر: وافق مجلس الوزراء الأردني، على توصيات لجنة التسوية والمصالحة، بتسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 119 شركة ومكلفاً، بناءً على الطلبات التي تقدموا بها للجنة.

جاء ذلك خلال جلسته التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، اليوم الأحد، حسبما نقلت وكالة أنباء الأردن "بترا".

ويأتي القرار استناداً لأحكام البند (6/ج) من أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019.

وتنصّ الأسس أيضاً على أن تنظر لجنة التسوية والمصالحة بالطلبات المقدّمة لها من المكلّفين، وترفع توصياتها إلى وزير الماليّة، الذي بدوره يحيلها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ويهدف القرار إلى تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وتمكينهم من تسديد المستحقّات الضريبيّة المترتّبة سابقاً، والتخفيف من الأعباء الماليّة التي ترتّبت بسبب تراكم المبالغ الضريبيّة، والتأخّر في تسويتها أو تسديدها.

على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء لوزارة التربية والتعليم على السير بإجراءات تزويد الطلبة في المناطق النائية، ممّن لا تتوافر لديهم أدوات لمتابعة التعلّم عن بُعد، بأجهزة "تابلت" وتزويدهم بخدمات الإنترنت، وذلك على سبيل الإهداء.

 

ترشيحات

إطلاق منصة لمساعدة الأردنيين العاملين بالخارج

مؤشر عمَّان يواصل التراجع للجلسة السادسة على التوالي

القطاع العقاري في الأردن يتكبد خسائر بـ200 مليون دينار بسبب كورونا