TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان العراقي يعلن منح "الصحة" أولوية عاجلة لصرف المخصصات المالية

البرلمان العراقي يعلن منح "الصحة" أولوية عاجلة لصرف المخصصات المالية
البرلمان العراقي - صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، أنه تم الاتفاق على منح وزارة الصحة الأولوية العاجلة في عمليات صرف التخصيصات المالية.

وذكر حسن الكعبي، اليوم الأحد، في بيان نقلته وكالة أنباء العراق "واع"، أنه خلال اجتماع خلية الأزمة النيابية بحضور وزيري المالية والصحة، تم الاتفاق على جُملة توصيات سيتم العمل بها خلال المرحلة المقبلة، منها منح وزارة الصحة أولوية عاجلة في عمليات صرف التخصيصات المالية، ومنح صلاحيات أوسع للمحافظات.

وقال الكعبي إن سبب استضافة وزيري المالية والصحة هو لإيجاد حل لمشكلة النقص الحاد في العلاجات والمستلزمات الطبية والعلاجية، ليس فقط لمواجهة جائحة كورونا، بل لأن أغلب المؤسسات الصحية سواء في بغداد أو بقية المحافظات بدأت بفقدان قدرتها على تأمين خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين، بسبب انعدام التخصيصات المالية.

وأضاف الكعبي أن هناك شرائح عدة لا يمكن إهمال تأمين علاجاتها، مثل أمراض السرطان، والعجز الكلوي، واللوكيميا وغيرها.

بدوره أوضح وزير المالية أن وزارته منحت القطاع الصحي أولوية من حيث صرف التخصيصات سواء الحكومية أو المنح والمساعدات، لافتا إلى أن الحكومة شكلت خلية أزمة اقتصادية لبحث تداعيات الأزمة المالية، ورفع مقترحاتها لرئيس الوزراء.

من جهته أكد وزير الصحة حسن التميمي، أن الاجتماع انتهى بفتح قناة مباشرة ما بين وزارته ووزارة المالية لمنحها أولوية في عمليات التخصيص، وإتمام العقود للحد من التأخير الذي سيؤثر على طبيعة الواقع الطبي والصحي في العراق.

 

ترشيحات

كهرباء دبي تطلق برنامجاً دورياً لتعقيم محطات شحن السيارات الكهربائية بالإمارة

5275 درهما متوسط الإنفاق الاستهلاكي الشهري للفرد في الإمارات

الصحة السعودية: 2736 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تقرير: التكنولوجيا المالية تسجل نمواً متسارعاً بالإمارات في ظل كورونا