تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمديد موعد إرسال البيانات الضريبية للشركات الكويتية لـ31 أغسطس

تمديد موعد إرسال البيانات الضريبية للشركات الكويتية لـ31 أغسطس
من داخل بورصة الكويت

الكويت - مباشر: قالت هيئة أسواق المال الكويتية، إنه تم تمديد موعد إرسال بيانات الحسابات المالية وفقاً لمعيار الإبلاغ المشترك (CRS) عن سنة 2019 إلى وزارة المالية لنقل المعلومات الضريبية حتى تاريخ 31 أغسطس/آب 2020.

وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم الأحد، أن القرار نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وتعطيل أعمال العديد من المؤسسات العامة والخاصة.

وأضافت أن ذلك يأتي أيضا في إطار التزام دولة الكويت بالتعاون الدولي لنقل المعلومات للأغراض الضريبية، وفي ضوء اتفاقية المساعدة الإدارية في المسائل الضريبية (MAC) والتي تم التصديق عليها بتاريخ 3 يوليو/تموز 2018 بموجب القانون رقم (76) لسنة 2018.

وخدمات المعيار المشترك، هي من الخدمات التي تحتاج إليها المؤسسات المالية للالتزام بمتطلبات الاتفاقيات الدولية لتبادل المعلومات الضريبية التي وقعت عليها دولة الكويت.

ويتعين على كافة المؤسسات المالية العاملة في دولة الكويت الالتزام بجميع المتطلبات المنصوص عليها في الاتفاقية المتعددة الأطراف بين السلطات المختصة بشأن التبادل التلقائي لمعلومات الحسابات المالية (MCAA) والمُبرمة بين دولة الكويت ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من أجل تحسين الالتزام الضريبي الدولي ولتطبيق معيار الإبلاغ المشترك.

ترشيحات:

إنتاج الكويت النفطي يقفز لـ3.1 مليون برميل يومياً في أبريل

الفاضل: مخزون المياه الاستراتيجي في الكويت "آمن"

"الصحة الكويتية" تدشن خدمة الفحص السريع للكشف عن "كورونا"

الكويت تسجل 1048 إصابة جديدة بكورونا