TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظة الإسكندرية وطلعت مصطفى توقعان عقد تسوية بشأن "سان ستيفانو السياحي"

محافظة الإسكندرية وطلعت مصطفى توقعان عقد تسوية بشأن "سان ستيفانو السياحي"
خلال توقيع عقد التسوية
طلعت مصطفى
TMGH
-2.55% 66.87 -1.75

القاهرة - مباشر: شهد رئيس مجلس الوزراء المصري، مراسم توقيع عقد تسوية للنزاع القائم بين محافظة الإسكندرية، ومجموعة طلعت مصطفى للاستثمار العقاري والسياحي، المتعلق بمشروع سان ستيفانو السياحي.

وبموجب التوقيع على عقد التسوية تحصل محافظة الإسكندرية على مبلغ سنوي يقدر بـ7 ملايين جنيه، بزيادة سنوية تقدر بـ12 بالمائة، كما تلتزم مجموعة طلعت مصطفى بتنفيذ مشروعات تنموية، وذلك من قبيل المسؤولية المجتمعية للشركة بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه سنوياً للأنشطة الخدمية، بحسب بيان صحفي.

وقام بالتوقيع على عقد تسوية النزاع الذي يرجع إلى عام 2016، ويسعى إلى مراعاة البعد الاستثماري والسياحي والحضاري لمشروع "سان ستيفانو السياحي"، والحفاظ على المال العام، كل من محافظ الإسكندرية محمد طاهر، وعن المجموعة هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى للاستثمار العقاري والسياحي.

يشار إلى أن اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار وافقت في أبريل الماضي على مشروع التسوية الخاص به، وتم اعتماد قرارها المتعلق بعناصر ومشروع عقد التسوية في جلسة مجلس الوزراء. 

من جانبه، أوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة شكلت لجنة لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين في المحافظات، ويتم إعداد تقرير دوري لعرضه على رئيس مجلس الوزراء، يتضمن ما تم إنجازه من جهود في ملف الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين.

وأكد محمود الشعراوي، أنه تم بالفعل التعامل مع عدد من تلك المشكلات وحلها، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الصادرة بالتعامل الفوري والجدي مع أي مشكلات قد تواجه المستثمرين، والقضاء على كافة أشكال البيروقراطية، دفعاً لعجلة الاستثمار والإنتاج بمختلف محافظات الجمهورية.

يذكر أن مجموعة طلعت مصطفى قامت بطلب عرض النزاع الخاص بمشروع "سان ستيفانو السياحي"، على اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، وذلك في ضوء اختصاصها بتسوية المنازعات الناشئة عن عقود الاستثمار التي تكون الدولة أو إحدى الجهات أو الهيئات أو الشركات التابعة لها طرفاً فيها، والتي لها إجراء التسوية اللازمة لمعالجة اختلال توازن تلك العقود.

ترشيحات:

مطار مرسى علم يستقبل رحلة قادمة من جدة علي متنها 306 مصريًا

مبادرة رواد النيل المصرية توفر 15 ألف خدمة لتطوير أعمال 7500 شاب

الصحة المصرية: تسجيل 491 إصابة و20 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا