TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المواصفات السعودية: ربط منصتي "سابر" و"فسح" لتسريع دخول الشحنات من المنافذ

المواصفات السعودية: ربط منصتي "سابر" و"فسح" لتسريع دخول الشحنات من المنافذ
بوابة تابعة للجمارك السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والهيئة العامة للجمارك، ربط منصتي "سابر" و"فسح" بالهيئة العامة للجمارك.

وقالت الهيئتان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الربط يسهم في تقليص مدة فسح الشحنات في المنافذ الجمركية، وتسريع الإجراءات وتقليل التكاليف على المنشآت التجارية، لتمكين المستفيد أثناء استخراج البيان الجمركي التحقق من شهادة مطابقة الإرسالية بشكل آلي.

وتسهل منصة "سابر" الإلكترونية على المستفيدين الوصول إلى جهات تقويم المطابقة المقبولة لدى هيئة "المواصفات والمقاييس" حول العالم، لفحص المنتجات وإصدار شهادات تقويم المطابقة إلكترونيا، إضافة إلى تسهيل وتسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودية.

وتيسر منصة "فسح" للمستفيدين جميع تعاملات وإجراءات الاستيراد والتصدير، لتقدم العديد من الخدمات الميسرة للتجارة الدولية؛ بالربط مع الجهات المعنية، وتتبع الشحنات وحجز المواعيد، والدفع الإلكتروني، عبر نافذة إلكترونية موحدة.

وتعمل منصة "سابر" بإشراف من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال على تسجيل وتتبع المنتجات وشهادات المطابقة، وكذلك لتشغيل المنصة وتطويرها وفق أعلى معايير الكفاءة، فيما تقوم منصة "فسح" بجميع التعاملات والاجراءات للاستيراد والتصدير بإشراف الهيئة العامة للجمارك بالتعاون مع شركة تبادل، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 نحو التحول الرقمي.

وأكدت الجمارك السعودية أن العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1441هـ مستمر في جميع منافذها البرية والجوية والبحرية، وذلك لضمان إنهاء الإجراءات الجمركية لجميع الواردات والصادرات خلال هذه الفترة.

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصصا بشركات عالمية

السعودية تُخفض حيازتها من السندات الأمريكية بنحو 11 مليار دولار خلال مارس

مؤسسة التقاعد السعودية تعلن تقديم موعد صرف المعاشات لشهر مايو

"ساما" السعودية: ربط الريال بالدولار مستمر والاحتياطي الأجنبي يغطي 43 شهراً

تقرير: 4 سيناريوهات لنمو الاقتصاد السعودي خلال 2020 في ضوء مواجهة كورونا

السعودية تعلن موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

الداخلية السعودية: حظر كامل للتجوال في المملكة من 30 رمضان وحتى 4 شوال

أرامكو السعودية تخفض أسعار البنزين حتى 10 يونيو 2020

أرامكو السعودية: وزارة الطاقة ستعلن تفاصيل الحقلين المكتشفين بالربع الأول